اقتصاد / صحيفة الخليج

قطاع المأكولات والمشروبات في يبحث التحديات والفرص

دبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة المطاعم في ، الهيئة الرسمية الممثلة لقطاع المأكولات والمشروبات في دولة الإمارات، استضافة يوم تعريفي مفتوح بتاريخ 9 سبتمبر/ أيلول الجاري في المقر الرئيسي لغرف دبي. وأقيمت الفعالية بالتعاون مع غرف دبي، لتوفر ملتقى قيم لأبرز اللاعبين في قطاع المأكولات والمشروبات في دولة الإمارات، حيث تمت مناقشة أحدث التوجهات والتحديات والفرص المتاحة في القطاع.
وتضمن اليوم المفتوح سلسة من الجلسات التفاعلية، شهدت إلقاء كلمة رئيسية لمها القرقاوي، نائبة رئيس قطاع دعم مصالح مجتمع الأعمال في غرف دبي، والتي سلطت خلالها الضوء على الدعم الكبير المقدم إلى الشركات التابعة لأكثر من 100 مجموعة أعمال، تحت مظلة غرفة تجارة دبي، والتي توفر لها موارد قيمة للنمو والتطور في القطاع.
واتسمت الفعالية بطابع المشاركة المجتمعية من جانب مجموعة من العلامات التجارية.
وأتاحت الفعالية للحضور فرصة التواصل مع خبراء القطاع، فضلاً عن اطلاعهم على مجموعة واسعة من الطهو وتجارب المأكولات في دولة الإمارات. كما شاركت في الفعالية مجموعة من أبرز الدوائر الحكومية، بما فيها بلدية دبي ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي وشرطة دبي، حيث تمت مناقشة أبرز القضايا الملحّة، مثل سلامة سائقي توصيل الطلبات، وأحدث التطورات التنظيمية المتعلقة بالمطاعم.
قوة القطاع
وقالت مها القرقاوي: «يعكس نجاح اليوم المفتوح قوة قطاع المأكولات والمشروبات في دبي، حيث تسهم هذه الفعالية في تعزيز التعاون والابتكار لدفع عجلة النمو المستدام من خلال جمع أبرز الجهات المعنية في القطاع مع مجموعة المطاعم في الإمارات. كما تعمل الجهود الجماعية والرؤية المشتركة على بناء منظومة قوية، فضلاً عن ترسيخ مكانة دبي. فيما قال عبدالله الملا، رئيس مجلس إدارة مجموعة المطاعم في الإمارات: «حظيت الفعالية باستحسان كبير وإشادة واسعة من قادة القطاع، الذين أعربوا عن تقديرهم للفرصة التي قدمتها إليهم الفعالية للتواصل، ومشاركة الرؤى ومناقشة الحلول».
وقال أميت ناياك، نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة: «حققت الفعالية نجاحاً كبيراً، ووفرت ملتقى استثنائياً لأبرز الجهات المعنية في القطاع. وشهدت حضور ممثلين عن جميع مجالات عمل المطاعم في دولة الإمارات».
واختتمت الفعاليات بجلسة أسئلة وأجوبة. وتلا ذلك كلمة ختامية ألقاها تابان فيديا، الرئيس التنفيذي لمجموعة «بي جاي بي» الاستثمارية وأمين صندوق مجموعة المطاعم في الإمارات، حيث أعرب خلالها عن توقعاته الإيجابية لمستقبل قطاع المأكولات والمشروبات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا