اقتصاد / صحيفة اليوم

لبنان.. 8 قتلى و2800 جريح جراء انفجارات أجهزة "البيجر"

أعلن الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، سقوط أكثر من 2800 جريح و8 شهداء بينهم طفلة، في تفجيرات أجهزة اللاسلكي "بيجر" في عدد من المناطق اللبنانية، وغالبية الاصابات في اليد"، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية في بيان، إن "أعدادًا كبيرة من المصابين بجروح مختلفة تتوافد إلى المستشفيات اللبنانية، وتبين بصورة أولية أن الإصابات تتصل بتفجير أجهزة لاسلكية كانت بحوزة المصابين".

استنفار المستشفيات

وأضاف البيان: بناء عليه تطلب الوزارة من جميع المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية، ولا سيما في المناطق المتاخمة لأماكن حصول الاصابات الاستنفار إلى أقصى درجة، ورفع مستوى استعداداتها لتلبية الحاجة السريعة إلى خدمات الطوارئ الصحية، بحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.


وتتوجه الوزارة بالطلب من جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة لاسلكية الابتعاد عنها ريثما تتبين حقيقة ما حدث.

حالة السفير الإيراني

أشارت السفارة الإيرانية في العاصمة اللبنانية بيروت في بيان، إلى أن "السفير مجتبى أماني أصيب بجرح سطحي وحالته العامة جيدة" جراء انفجار جهاز لاسلكي، بحسب الوكالة الوطنية للأعلام اللبنانية.
كانت وكالة مهر الإيرانية للأنباء قد أشارت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بأن مجتبى اماني أصيب جراء هجوم سيبراني، وانفجار أجهزة الاتصال اللاسلكي "بيجر" استهدف لبنان وسوريا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا