اقتصاد / صحيفة الخليج

حسابات للمراهقين على «إنستجرام» من يناير 2025

طرحت شركة ميتا بلاتفورمز ميزات جديدة تعزز الخصوصية وتسمح للوالدين بمراقبة حسابات أبنائهم الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً على إنستجرام في إطار تعديلات كبيرة تهدف إلى معالجة المخاوف المتزايدة من التأثيرات السلبية لوسائل التواصل الاجتماعي.
وقالت الشركة، الثلاثاء إن ميتا ستحول جميع حسابات إنستجرام المخصصة للمستخدمين الشباب إلى نوع جديد يسمى «حسابات الشباب»، والتي ستكون حسابات خاصة بشكل افتراضي.
يمكن لمستخدمي هذه الحسابات تلقي الرسائل والإشارة إليهم من الحسابات التي يتابعونها فقط بينما سيتم ضبط إعدادات المحتوى غير المناسب لتكون أشد تقييداً.
60 دقيقة
وفي إطار التحديث الجديد للمنصة، سيتم إخطار مستخدمي إنستجرام الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً بإغلاق التطبيق بعد 60 دقيقة كل يوم. وستأتي أيضاً مع الحسابات ميزة وضع السكون الافتراضي الذي سيسكت الإشعارات خلال الليل.
ومن المقرر أن يبدأ الشباب في أنحاء العالم في الحصول على هذه الحسابات في يناير 2025.

إعدادات للمراقبة
ولا يمكن للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً تغيير الإعدادات الافتراضية إلا بإذن أحد الوالدين. كما سيحصل الآباء على مجموعة من الإعدادات لمراقبة الأشخاص الذين يتفاعل معهم أبناؤهم وتقييد استخدامهم للتطبيق.
وخلصت العديد من الدراسات إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي تسهم في رفع معدل الاكتئاب والقلق وصعوبات التعلم، لا سيما بين المستخدمين الشباب.
وتواجه ميتا وتيك توك التابعة لشركة بايت دانس ويوتيوب التابعة لجوجل بالفعل مئات الدعاوى القضائية المرفوعة نيابة عن الأطفال والمناطق التعليمية بسبب طبيعتها الإدمانية. وفي العام الماضي، رفعت 33 ولاية أمريكية، من بينها كاليفورنيا ونيويورك، دعوى قضائية ضد الشركة بتهمة تضليل الجمهور فيما يتعلق بمخاطر منصاتها.
وتسمح المنصات الرئيسية من بينها وإنستجرام وتيك توك للمستخدمين الذين تبلغ أعمارهم 13 عاماً أو أكثر بالتسجيل.
سلامة الأطفال
وفي يوليو، قدم مجلس الشيوخ دعماً لمشروعين قانونيين يتعلقان بسلامة الأطفال على الإنترنت، وهما قانون سلامة الأطفال على الإنترنت وقانون حماية خصوصية الأطفال والشباب على الإنترنت.
رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا