اقتصاد / صحيفة الخليج

«بيركشاير هاثاواي» تستحوذ بالكامل على وحدة التابعة لها بـ 3.1 مليار دولار

أعلنت شركة «بيركشاير هاثاواي» أنها ستستحوذ بالكامل على وحدة التابعة لها، «بيركشاير هاثاواي إنيرجي»، بعد أن وافقت على دفع 3.1 مليار دولار نقداً وأسهم لشراء الحصة المتبقية البالغة 8% التي كانت تمتلكها عائلة الملياردير الراحل والتر سكوت.
ووفقاً لإيداع تنظيمي صدر الثلاثاء، ستستحوذ «بيركشاير هاثاواي إنيرجي» على 4.42 مليون سهم من أسهمها العادية ذات حق التصويت، إضافة إلى سندات بقيمة 100 مليون دولار تستحق في عام 2057.
وفي المقابل، ستدفع «بيركشاير» 2.37 مليار دولار نقداً، إضافة إلى منح عائلة سكوت 1.6 مليون سهم من الفئة «B» بقيمة تقارب 737 مليون دولار حسب سعر الإغلاق الاثنين. كما ستصدر سندات بقيمة 600 مليون دولار لمدة عام واحد.
وتتوقع «بيركشاير هاثاواي إنيرجي» إتمام الصفقة بعد الحصول على الموافقات التنظيمية خلال هذا الربع. وبذلك، ستمتلك بيركشاير التي تتخذ من أوماها بولاية نبراسكا مقراً لها 100% من أسهمها العادية ذات حق التصويت، ارتفاعاً من 92% حالياً.
وكان والتر سكوت، الذي توفي في سبتمبر 2021 عن عمر يناهز 90 عاماً، مديراً طويل الأمد في بيركشاير وصديقاً لوارن بافيت. وكان المحللون يتوقعون منذ فترة طويلة أن تشتري بيركشاير حصة عائلة سكوت، رغم أن سعر الشراء جاء أقل من التوقعات. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا