اقتصاد / صحيفة الخليج

«وول ستريت» تتماسك وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط

تماسكت الأسهم الأمريكية الأربعاء وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.
أضاف مؤشر ستاندرد آند بورز 0.01% بينما ارتفع مؤشر ناسداك المركب 0.08%. أضاف مؤشر داو جونز الصناعي 0.09%.

انخفضت نايكي بأكثر من 6% بعد أن سحبت شركة الأحذية الرياضية العملاقة إرشادات العام بأكمله قبل تغيير الرئيس التنفيذي للشركة. وانخفضت تيسلا بنسبة 3% بعد الإبلاغ عن أرقام التسليم، على الرغم من أن قطاع التكنولوجيا كان مدعوماً بارتفاع في إنفيديا.

يأتي هذا الإجراء بعد جلسة خاسرة بعد أن أدى إطلاق إيران للصواريخ الباليستية على إسرائيل إلى إضعاف شهية المخاطرة وحماس المستثمرين. يستعد المستثمرون لمزيد من عدم اليقين مع بدء إسرائيل عملية برية في لبنان.

ارتفعت أسعار النفط الخام غرب تكساس الوسيط يوم الأربعاء، بناءً على قفزة يوم الثلاثاء بعد أخبار الشرق الأوسط. ومع ذلك، عادت الأسهم من الخسائر السابقة يوم الأربعاء مع تراجع أسعار النفط عن مستوياتها المرتفعة.

تراجع مؤشر تقلبات بورصة شيكاغو (VIX)، المعروف أيضاً باسم مقياس الخوف في وول ستريت، بعد ارتفاع حاد الثلاثاء.
وأظهرت بيانات ADP الصادرة الأربعاء نمواً أفضل من المتوقع في رواتب القطاع الخاص في سبتمبر. يأتي ذلك قبل تقرير رواتب القطاع غير الزراعي الذي سيتم متابعته عن كثب الجمعة، والذي قد يلعب دوراً رئيسياً في اتجاه السوق والتحرك التالي لسعر الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي مع بدء دورة خفض الفائدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا