اقتصاد / صحيفة اليوم

شركة تابعة لـ«مدينة المعرفة» توقع عقدين مع «أركبيلاجو» و«راديسون»

أعلنت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية توقيع إحدى شركاتها التابعة (شركة الغراء العالمية للتطوير العقاري المحدودة) المملوكة لها بنسبة (80%)، اليوم، عقداً مع شركة أركبيلاجو العالمية (إندونيسيا).
وقالت الشركة في بيان على تداول : إن الاتفاقية تتضمن: إدارة وتشغيل فندقين بعدد (649) وحدة فندقية ضمن فنادق المرحلة الأولى من مشروع جادة العالم الإسلامي المزمع إقامتها في المنطقة الجنوبية من مدينة المعرفة الاقتصادية ضمن الصندوق العقاري الجاري الإعداد لإطلاقه لتطوير المرحلة الأولى من مشروع جادة العالم الإسلامي.
وستعمل شركة أركبيلاجو العالمية للاستفادة من البنية التحتية الذكية بمدينة المعرفة الاقتصادية والمشاريع والخدمات المجاورة للفندق من حيث المناطق المفتوحة والخضراء والحدائق وممرات المشاة ووسائل النقل الذكي التي تربط الفنادق بجميع المناطق وبمحطة قطار الحرمين السريع بالمدينة المنورة وتطويعها لتقديم أفضل سبل الراحة والرفاهية لضيوفها، بالإضافة لما توفره الفنادق من خدمات الطعام والمقهى وغرف الاجتماعات وصالة ألعاب رياضية.
وأفادت بأن العقد يتضمن إدارة وتشغيل فندقين بعدد (649) وحدة فندقية على أساس (519) وحدة فندقية تدار من خلال العلامة أستون هوتيل وعدد (130) شقة فندقية من خلال العلامة أستون رزيدانس.
وبحسب البيان، تتقاضى مجموعة أركبيلاجو العالمية نسبة من الإيرادات ونسبة من إجمالي التشغيلي للفنادق مقابل الإدارة والتشغيل.
وأفادت بأن مدة العقد 10 سنوات ميلادية قابلة للتمديد باتفاق الطرفين لمرتين مدة كل منهما 5 سنوات.
ويتمثل الأثر المالي في العوائد المتحصلة من تشغيل الفنادق المتوقع لها الربع الرابع من عام 2027م.
وأعلنت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية توقيع إحدى شركاتها التابعة (شركة الغراء العالمية للتطوير العقاري المحدودة) المملوكة لها بنسبة (80%)، اليوم، عقداً مع شركة راديسون للضيافة.
وأوضحت أن العقد لإدارة وتشغيل فندقين بمجموع (757) وحدة فندقية ضمن فنادق المرحلة الأولى من مشروع جادة العالم الإسلامي المزمع إقامتها في المنطقة الجنوبية من مدينة المعرفة الاقتصادية ضمن الصندوق العقاري الجاري الإعداد لإطلاقه لتطوير المرحلة الأولى من مشروع جادة العالم الإسلامي.
وستعمل شركة راديسون للاستفادة من البنية التحتية الذكية بمدينة المعرفة الاقتصادية والمشاريع والخدمات المجاورة للفندق من حيث المناطق المفتوحة والخضراء والحدائق وممرات المشاة ووسائل النقل الذكي التي تربط الفنادق بجميع المناطق وبمحطة قطار الحرمين السريع بالمدينة المنورة وتطويعها لتقديم أفضل سبل الراحة والرفاهية لضيوفها، بالإضافة لما توفره الفنادق من خدمات الطعام والمقهى وغرف الاجتماعات وصالة ألعاب رياضية.
ويتضمن العقد: إدارة وتشغيل فندقين بمجموع (757) وحدة فندقية على أساس (611) وحدة فندقية تدار من خلال العلامة بارك إن من راديسون وعدد (146) شقة فندقية من خلال العلامة بارك إن ريسدانس من راديسون.
وتتقاضى شركة راديسون للضيافة نسبة من الإيرادات ونسبة من إجمالي الربح التشغيلي للفنادق مقابل الإدارة والتشغيل.
وتبلغ مدة العقد 15 سنة ميلادية قابلة للتمديد باتفاق الطرفين لمرتين مدة كل منهما 5 سنوات.
ويتمثل الأثر المالي في العوائد المتحصلة من تشغيل الفنادق المتوقع لها الربع الرابع من عام 2027م.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا