اقتصاد / صحيفة الخليج

«أتش أس بي سي» يلغي فعاليات داخلية ويقلص السفر لخفض التكاليف

ألغى بنك «أتش أس بي سي» بعض الفعاليات الداخلية، وقلص رحلات السفر في محاولة للحد من التكاليف، وذلك قبل الإعلان عن أولى نتائج ربع سنوية تحت قيادة الرئيس التنفيذي الجديد جورج الحيدري.
ووفقاً لمصادر مطلعة، ألغى البنك مؤخراً قمة لمصرفيه التجاريين في الهند، إضافة إلى بعض الفعاليات الخارجية الأخرى حول العالم. كما تم إبلاغ بعض الموظفين بفرض قيود على الرحلات الداخلية حتى نهاية العام، بينما تم إلغاء أو تأجيل رحلات أخرى، بما في ذلك تلك التي تخص كبار المديرين.
ومع ذلك، يُسمح بالسفر الضروري لمقابلة العملاء، حسب ما ذكرته المصادر. ورفضت متحدثة باسم «أتش أس بي سي» التعليق على هذه الأخبار.
ويأتي هذا القرار كجزء من جهود الحيدري لفرض رقابة صارمة على التكاليف مع استمرار البنوك المركزية حول العالم في خفض أسعار الفائدة، ما يشكل تهديداً على هوامش أرباح البنوك الكبرى.
ووفقاً لتقديرات «بلومبيرغ»، سيتعين على الحيدري خفض التكاليف بنحو ملياري دولار للحفاظ على مستوى الربحية المطلوب للبنك. وفي النصف الأول من العام، ارتفعت النفقات التشغيلية بنسبة 5% لتصل إلى 16.3 مليار دولار، مدفوعة بزيادة الإنفاق على التكنولوجيا وزيادة الرواتب المرتبطة بالأداء، مع توقع استمرار هذا النمو في النفقات حتى نهاية العام. (بلومبيرغ)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا