اقتصاد / اليوم السابع

سباق الجيل الخامس فى .. تحجز البطاقة الأولى

كتبت هبة السيد

الأحد، 06 أكتوبر 2024 09:31 م

بعد 7 سنوات من اطباق الجيل الرابع، تجددت المنافسة بين شركات المحمول على خدمات الجيل الخامس في ، لتقديم أفضل مستوى خدمة لعملائها لتعزيز مستوى رضاهم وفي الوقت نفسه جذب عملاء جدد، مما ينعكس على نمو إيرادات الشركة وتحسين حصتها السوقية.

وحجزت المركز الأول في سباق تقديم الجيل الخامس في مصر بعدما حصلت على ترخيص تقديم الخدمة في يناير 2024 مقابل 150 مليون دولار تمتد ل15 عاما.

واستعدت الشركة خلال الشهور الماضية للتشغيل التجاري خلال الفترة المقبلة، وانعكس حصولها على الرخصة زيادة عدد عملائها بأكثر من نصف مليون عميل جديد ليصل إجمالي عدد العملاء إلى 12 مليون عميل.

وينتظر غدا أن توقع شركات جديدة للحصول على ترخيص الجيل الخامس لتوفير الخدمة لعملائها.

وتقنية الجيل الخامس تُعرف اختصارًا باسم 5G، وهي الجيل الخامس من الشبكات المحمولة اللاسلكية، استحدثت الأجيال الأربعة الأولى مستوى جديدًا من الاتصال، مع تركيز الجيل الثالث والجيل الرابع على تحسين بيانات الهاتف المحمول؛ وتسعى تقنية الجيل الخامس إلى مواصلة هذا الاتجاه وتوسيع الاستخدام للوصول إلى النطاق العريض المتنقل.

وإتاحة تقنيات الجيل الخامس من شأنه إحداث أثر ملموس على تحقيق التحول الرقمي، نظراً لدورها في مختلف القطاعات، مما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد القومي وعلى ترتيب مصر في المؤشرات الدولية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


ويبلغ حجم الاشتراكات في الهاتف المحمول بالسوق المصري نحو 111.11 مليون خط، بنهاية يوليو 2024 مقارنة 110.41 مليون خط بنهاية يونيو 2024 و104.33 مليون خط بنهاية يوليو
.

ويبلغ عدد الاشتراكات النشطة لخدمة انترنت الهاتف المحمول
(صوت وبيانات) 80.07 مليون بنهاية يوليو 2024 مقابل 80.19 مليون اشتراك في يونيو 2024 و74.18 مليون اشتراك في يوليو 2024.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا