اقتصاد / صحيفة الخليج

إصلاحات كبيرة لدعم التحول المالي الرقمي في

: «الخليج»
افتتحت، الثلاثاء، أعمال مؤتمر «المدفوعات الرقمية في الجزائر: التقدم نحو مستقبل بدون نقود»، بالتعاون بين صندوق النقد العربي ووزارة المالية الجزائرية، وبنك الجزائر، ويستمر حتى، الأربعاء.
حضر المؤتمر لعزيز فايد، المالية في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، والدكتور فهد بن محمد التركي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، وبمشاركة عدد من الوزراء في الحكومة الجزائرية.
يهدف المؤتمر إلى الإعلان عن إطلاق الخطة الوطنية لعصرنة النظام المصرفي الجزائري، وذلك ضمن إطار المعونة الفنية المقدمة من صندوق النقد العربي بالتعاون مع البنك الدولي لدعم السلطات الجزائرية. يحظى هذا المؤتمر برعاية كل من الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية (ABEF)، والاتحاد الجزائري لشركات التأمين وإعادة التأمين (UAR).
في هذه المناسبة، أعرب الدكتور فهد بن محمد التركي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، عن شكره وامتنانه لوزير المالية الجزائري، ومحافظ بنك الجزائر على استضافة المؤتمر، وأشاد بالإصلاحات التي تبذلها الحكومة الجزائرية لدعم التحول المالي الرقمي، مشيراً إلى أهمية الموضوعات التي يناقشها المؤتمر، في ضوء محاور الخطة الوطنية الجزائرية والمستجدات في التقنيات الرقمية.
يتناول المؤتمر خمسة موضوعات رئيسية، هي: مزودي خدمات الدفع: استراتيجيات وممارسات لبناء نظم فعالة، وشمولية نظام المدفوعات الفورية، وقضايا معرفة العميل وإدماجه في العصر الرقمي، متطلبات الخدمات المصرفية المفتوحة والتمويل المفتوح وحوكمة البيانات المالية، إضافة إلى تشجيع الابتكار في الخدمات المالية.
وتضمن المؤتمر كلمات افتتاحية لكل من، لعزيز فايد، وزير المالية، وصالح الدين طالب، محافظ بنك الجزائر، بالإضافة كلمة الممثل المقيم للبنك الدولي في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية. كما يشهد المؤتمر حضور جميع المؤسسات المالية الجزائرية، إلى جانب خبراء من مؤسسات إقليمية ودولية، بالإضافة إلى بنوك مركزية وعالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا