اقتصاد / صحيفة الخليج

«أوبر» توفر ميزة «تفضيل السيارات الكهربائية» في 40 مدينة حول العالم

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، دارا خسروشاهي، الثلاثاء، تحديث المنصة بإضافة ميزات جديدة تركز على الاستدامة، بما في ذلك ميزة «تفضيل السيارات الكهربائية» التي تتيح للعملاء اختيار السيارات الكهربائية بالكامل بشكل افتراضي عند طلب سيارة.
وكانت الشركة قد أطلقت سابقاً خدمة «أوبر جرين»، والتي تضمنت تاريخياً مزيجاً من السيارات الكهربائية والهجينة. لكن الآن، يمكن لأوبر تقديم السيارات الكهربائية فقط كخيار «أخضر» في أكثر من 40 مدينة حول العالم، وفقاً لما قاله التنفيذيون خلال مؤتمر أوبر السنوي للاستدامة «Go Get Zero» في لندن.
وفي كلمته خلال الحدث، أشار خسروشاهي إلى أن إطلاق الميزات الجديدة التي تركز على الاستدامة يأتي قبل انتخابات الولايات المتحدة لعام 2024، مؤكداً أن موضوع السيارات الكهربائية أصبح قضية سياسية مثيرة للجدل.
خيارات التنقل الكهربائية
وأضاف خسروشاهي أن الاتجاه العام يتجه نحو خيارات التنقل الكهربائية بالكامل. وقال: «الواقع هو أننا لن نحقق أهدافنا المتعلقة بانبعاثات الصفر إذا لم يقم صناع القرار والشركات الأخرى بدورهم أيضاً. نحتاج إلى المزيد من السيارات الكهربائية بأسعار معقولة، نحتاج إلى تشريعات أقوى بشأن السيارات الكهربائية، ونحتاج إلى حوافز للأشخاص الذين يقودون معظم الوقت. نريد التأكد من توفر محطات الشحن في كل المجتمعات، وليس فقط في المجتمعات الثرية. لذا، علينا جميعاً أن نتحرك».
وبالنسبة للسائقين، أعلنت أوبر إطلاق برنامج «مرشد السيارات الكهربائية»، والذي يربط السائقين للإجابة عن أي أسئلة حول التنقل الكهربائي. كما قدمت الشركة روبوت دردشة يعمل بالذكاء الاصطناعي، مدعوماً بتقنية «تشات جي بي تي» لمساعدة السائقين في الحصول على معلومات حول كيفية شراء واستخدام سيارة كهربائية بدلاً من سيارة تعمل بالوقود.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا