اقتصاد / صحيفة الخليج

مروان بن غليطة: بدأنا العمل على تنفيذ استراتيجية القطاع العقاري 2033

دبي: ملحم الزبيدي
أشار المهندس مروان بن غليطة، المدير العام في دائرة الأراضي والأملاك في دبي، أن الدائرة بشتى أقسامها وكوادرها بدأت بالعمل على وضع رؤية مدروسة لتنفيذ استراتيجية القطاع العقاري 2033 التي أعلنت عنها حكومة دبي مؤخراً لتحقيق أجندة دبي الاقتصادية D33 بجعلها ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية في العالم، حيث تهدف لرفع نسبة التملك السكني بدبي إلى 33% للقاطنين في الإمارة ومضاعفة التعاملات العقارية بدبي إلى تريليون درهم، ومضاعفة القيمة المضافة للقطاع في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة لتبلغ 73 مليار درهم.
وقال المدير العام في دائرة الأراضي والأملاك في دبي، على هامش إطلاق المرحلة الثانية من برنامج الوسيط العقاري: «يأتي برنامج الوسيط العقاري، في مرحلتيه الأولى والثانية، كجزء من دور الدائرة لتنفيذ هذه الإستراتيجية وتحقيق أهدافها المستدامة وفتح أبواب فرص العمل والاستثمار أمام كوادرنا الإماراتية وتأهيلهم وتمكينهم من الإنخراص في هذا القطاع الحيوي».
500 بطاقة وسيط
وذكر بن غليطة ان «أراضي دبي» تستهدف زيادة حصة المواطنين الإماراتيين في قطاع الوساطة العقارية من 5 إلى 15% خلال 3 سنوات، كما سنعمل على استقطاب 1000 إماراتي خلال تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج الوسيط العقاري، مشيراً إلى أن الدائرة نجحت خلال المرحلة الأولى من البرنامج بإصدار 500 بطاقة وسيط عقاري، نجح 90 وسيطاً منهم في إغلاق 150 مبايعة بقيمة 200 مليون درهم خلال 3 أشهر.

إعمار العقارية تتوقع نمو أعمالها 60% خلال 2024

بدوره، توقع محمد العبار، المؤسس والعضو المنتدب لاعمار العقارية، أن الشركة ستسجل نمواً بنسبة 60% في نهاية العام 2024 على صعيد أعمالها مقارنة ب . وذكر أن عدد عملاء الشركة وصل إلى 17 ألف عميل.

ولفت العبار، في كلمته التي ألقاها على هامش إطلاق المرحلة الثانية من برنامج الوسيط العقاري، إلى قصة نجاح طيران التي يجب أن تدرس في شتى مجالات الحياة. في الوقت ذاته، دعا الوسطاء العقاريين الإمارتيين إلى التركيز على 3 خطوات للنجاح هي، التطور المستمر، العمل بجد واجتهاد، والتعلم ومواكبة الأرقام والبيانات.

شراكة مثمرة

هذا، وأثمرت الشراكة الاستراتيجية مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي، إلى زيادة القوى العاملة من المواطنين الإماراتيين في «هاربور» العقارية، ضمن برنامج الوسيط العقاري، إلى 33% بعدد يتجاوز 120 مواطناً، وهو يعادل ثلث إجمالي العاملين في الشركة، ما يعكس الإلتزام بتمكين ودمج المزيد من المواطنين في القطاع الخاص عامة والعقاري بشكل خاص.

نجحت «هاربور» بضم 110 وسطاء إماراتيين مرخصين تحت مظلة مؤسسة التنظيم العقاري (ريرا)، حيث نجح الفريق الإماراتي لديها في إغلاق 75 صفقة بقيمة تجاوزت 103 ملايين درهم في فترة قياسية. وبهذا الإنجاز تم تكريمها لتحقيقها أعلى نسبة توطين في القطاع العقاري الخاص.

بهذا الشأن، قال الدكتور مهند الوادية، الرئيس التنفيذي لشركة «هاربور» العقارية: «نحن فخورون بالإنجاز والتكريم الذي حصلنا عليه لكوننا في الطليعة بما يخص التوطين في القطاع العقاري الخاص. إلتزامنا برعاية المواهب المحلية وتقديم الفرص لهم للتفوق في مختلف المجالات هو جزء من تفانينا لدعم نمو وتطور دولة ».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا