اقتصاد / صحيفة الخليج

«ميبا» يجمع خبراء طيران رجال الأعمال بمطار آل مكتوم في ديسمبر

يستعد معرض «ميبا» لطائرات رجال الأعمال والطائرات الخاصة 2024، لاستضافة مؤتمر «بيز آف توك»، وهو منصة حوارية متخصصة تتناول أحدث التطورات وآفاق المستقبل في هذا القطاع الحيوي، حيث يجمع نخبة من الخبراء العالميين في مجال طيران رجال الأعمال. 

ويُقام المؤتمر من 10 إلى 12 ديسمبر/ كانون الأول المقبل في مطار آل مكتوم الدولي (دبي ورلد سنترال)، في موقع معرض دبي للطيران، حيث يجمع أكثر من 40 من كبار القادة التنفيذيين والمبتكرين، لمناقشة الرؤى الاستراتيجية لقطاع طيران رجال الأعمال.

وتتناول الجلسات الحوارية هذا العام ثلاثة محاور رئيسية هي «المرحلة الجديدة لطيران رجال الأعمال»، و«نحو مستقبل مستدام»، و«قطاع طيران رجال الأعمال»، ما يقدم رؤى استراتيجية حول التحديات الإقليمية والعالمية التي ترسم ملامح مستقبل القطاع.

ويشهد المؤتمر مشاركة نخبة من قادة قطاع طيران رجال الأعمال، في مقدمتهم جيني لاو، رئيس اتحاد طيران الاعمال الآسيوي ومؤسسة شركة سينو جيت، وجوان جودال، الرئيس التنفيذي لشركة تاغ للطيران في أوروبا، وجاستن بومان، الرئيس التنفيذي لشركة أير تشارتر سيرفس، وغيرهم من الشخصيات البارزة، حيث يقدمون رؤى قيمة لجمهور الشرق الأوسط حول أحدث التطورات في هذا القطاع.

وقال باتريك هانسن، الرئيس التنفيذي لمجموعة «لوكس أفييشن»: «يسرني أن أتطرق في المعرض إلى التعاون بين شركات تشغيل الطائرات وجهات تصنيع المعدات الأصلية، لرسم ملامح مستقبل طيران الأعمال. ويشهد القطاع تحولات متسارعة تستلزم التعرف على دور هذه الشراكات في مواكبتها، وعلى رأسها أهداف الاستدامة والوقود البديل والاحتياجات المتغيرة للعملاء».

وفي ضوء التزام القطاع بالأهداف البيئية العالمية، تبرز الاستدامة باعتبارها محوراً أساسياً في قطاع الطيران. ويجمع المؤتمر نخبة من الخبراء من الفطيم دي سي للطيران، والهيئة العامة للطيران المدني، والهيئة العامة للطيران المدني في دولة ، والمجلس العالمي لطيران رجال الأعمال، لمناقشة استراتيجيات مبتكرة تعزز استدامة قطاع طيران رجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع التركيز على التوجهات الإقليمية واللوائح التنظيمية والبنية التحتية وتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050. 

ويشهد المؤتمر أيضاً مشاركة نخبة من قادة القطاع الإقليميين، من بينهم الدكتور فهد الجربوع، الرئيس التنفيذي للسعودية للطيران الخاص، وشافيول سيد، الرئيس التنفيذي لشركة رويال جت، حيث يقدمون رؤاهم وأفكارهم حول أحدث الابتكارات والاستراتيجيات التي يشهدها قطاع طيران رجال الأعمال، ما يعكس أهمية المعرض بصفته محركاً رئيسياً للتعاون وتبادل المعارف والخبرات في هذا القطاع الحيوي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا