اقتصاد / صحيفة الخليج

إيرادات «دلتا» الأمريكية الربعية تنمو 1% إلى 15.68 مليار دولار

أعلنت شركة «دلتا للطيران»، الخميس، ارتفاع صافي دخلها بنسبة 15% عن العام السابق إلى 1.27 مليار دولار في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر، مع ارتفاع إجمالي الإيرادات بنسبة 1% إلى 15.68 مليار دولار. ومقارنة مع الربع الثاني، ارتفعت الإيرادات بنسبة 1.81%، من 15.4 مليار دولار.

وكانت إيرادات الركاب ثابتة عن العام الماضي، لكن المبيعات من العروض المميزة مثل الدرجة الأولى استمرت في التفوق على المقصورة الرئيسية.

وتتوقع الشركة التي تتخذ من أتلانتا مقراً لها، الخميس، نمو أرباحها في الربع الرابع، وذلك بفضل الطلب القوي على السفر والحجوزات القوية لعطلات نهاية العام.

أرباح معدلة للربع الرابع تتراوح بين 1.60 دولار و1.85 دولار للسهم، مقارنة بتقديرات وول ستريت البالغة 1.71 دولار، وفقاً لـ «أل أس إي جي»، وأعلى من 1.28 دولار للسهم المعدل الذي أعلنته قبل عام.

ومن المرجح أن ترتفع الإيرادات بنسبة تتراوح بين 2% و4% مقارنة بالعام السابق، على الرغم من أن شركة الطيران حذرت من أنها تتوقع انخفاض الإيرادات بمقدار نقطة واحدة بسبب انخفاض الطلب قبل وبعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر.

  • تقلبات 

وقال الرئيس التنفيذي إد باستيان في مقابلة: «نتوقع أن نرى بعض التقلبات حول الانتخابات، وهو ما رأيناه في الانتخابات الوطنية السابقة. أعتقد أن المستهلكين سيتوقفون قليلاً في اتخاذ قرارات الاستثمار، سواء كانت تقديرية أو أشياء أخرى. أعتقد أنك ستسمع صناعات أخرى تتحدث عن ذلك أيضاً». وأضاف أن حجوزات العطلات قوية جداً.

  • أزمة «كراود سترايك»

أكدت دلتا أن انقطاع «كراود سترايك» في يوليو أدى الى خسارة 45 سنتاً للسهم من الأرباح المعدلة، والتي جاءت عند 1.50 دولار للسهم، وهو أقل قليلاً من تقديرات المحللين. كافحت دلتا للتعافي بعد الانقطاع، الذي أدى إلى إيقاف تشغيل آلاف أجهزة كمبيوتر «مايكروسوفت ويندوز»، ودفع شركة الطيران إلى إلغاء آلاف الرحلات الجوية. وقالت دلتا: «إن الحادث كان ضربة بقيمة 380 مليون دولار للإيرادات».

وقال باستيان: «إن دلتا تسعى للحصول على تعويض من كراود سترايك ومايكروسوفت عن الانقطاع».

وأضاف لشبكة «سي إن بي سي»: «إن الفوضى التي تم إنشاؤها تستحق، في رأيي، التعويض الكامل عنها. هذه المسألة الآن في أيدي محامينا. نأمل أن نرى حلاً لكننا نبقي جميع خياراتنا مفتوحة».

وقالت دلتا، إنها لا تزال تتوقع أن تتراوح أرباحها المعدلة للعام بأكمله بين 6 إلى 7 دولارات للسهم، باستثناء تأثير «كراود سترايك». (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا