اقتصاد / صحيفة الخليج

«دي بي ورلد» تعيد النظر باستثمار مليار إسترليني في ميناء لندن

تجري «دي بي ورلد» (موانئ دبي العالمية) مراجعة لاستثمارات كبيرة كانت تخطط لها في ميناء «لندن غاتواي»، وذلك عقب انتقادات وجهتها الحكومة البريطانية لشركة «بي آند أو فيريس» التابعة لها.
وكان من المتوقع أن تعلن «دي بي ورلد» عن استثمار بقيمة مليار جنيه إسترليني (1.31 مليار دولار) في الميناء، خلال قمة استثمارية ينظمها رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر ووزيرة الخزانة راشيل ريفز الأسبوع المقبل، لكن بعد انتقادات من وزيرة النقل البريطانية، لويز هيغ، حول ممارسات التوظيف في «بي آند أو فيريس»، تراجع رئيس مجلس إدارة «دي بي ورلد»، سلطان أحمد بن سليم، عن حضور القمة، بحسب «بلومبيرغ».
القدرة التشغيلية
وكان من المتوقع أن يُسهم هذا الاستثمار في زيادة القدرة التشغيلية لميناء «لندن غاتواي» بنسبة 50%، من خلال إضافة رصيفين جديدين للسفن العميقة، ما يوفر مئات الوظائف.
لكن بعد التطورات الأخيرة، أعلنت «دي بي ورلد» أن هذا الاستثمار «قيد المراجعة»، ما يشكل تحدياً كبيراً لحكومة ستارمر التي تحاول تعزيز العلاقات التجارية واستقطاب الاستثمارات الأجنبية.
ويأتي قرار «دي بي ورلد» في وقت حساس بالنسبة للحكومة البريطانية، إذ كان ستارمر يأمل استخدام القمة لتعزيز مكانة كوجهة استثمارية جاذبة، بعد أن صعد حزب العمال إلى السلطة بشكل مفاجئ عقب دعوة رئيس الوزراء السابق ريشي سوناك إلى انتخابات مبكرة.
من جهة أخرى، تسعى بريطانيا جاهدة للتوصل إلى اتفاقية تجارة حرة مع دول مجلس التعاون الخليجي، بما فيها دولة ، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين. (بلومبيرغ)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا