اقتصاد / صحيفة اليوم

إزالة استراحات عشوائية وصناديق خشبية في حي الأمل بالدمام

  • 1/2
  • 2/2

شنّت بلدية الدمام، بمشاركةٍ الضبط الإداري بشرطة الدمام، حملةً مكثفةً على الاستراحات العشوائية في حي الأمل.
وأسفرت الحملة عن إزالة 5 صناديق خشبية واستراحاتٍ عشوائيةٍ تُشوه المنظر العام، وذلك ضمن جهودها في تحسين المشهد الحضري، والقضاء على مظاهر التشوه البصري.

إزالة الاستراحات العشوائية والصناديق الخشبية

وأشارت إلى استمرار حملاتها على المواقع التي يوجد بها أعداد من المخيمات والعشوائيات المخالفة والمسببة للتشوهات البصرية، بالتعاون مع الجهات المعنية.
وبيّنت أن إدارة الرقابة، بمشاركة فريق العمل، تعمل على حصر وإنذار العشوائيات قبل الإزالة، مؤكدة أنه على الجميع عدم إقامة العشوائيات المخالفة؛ لما تسببه من تشوهات بصرية، مع ضرورة التعاون في حال وجودها أو أي ملاحظات عليها بالتواصل عبر مركز البلاغات والطوارئ ”940“.
وتأتي هذه الحملات تأتي ضمن جهود البلدية للحفاظ على المظهر العام للمدينة، وتحسين جودة الحياة للمواطنين، وتعزيز الانضباط العام.

الحد من ظاهرة العشوائيات

وأجمعَ عدد من المواطنين على ضرورةِ استمرار مثل هذه الحملات، وتكثيفِها في جميعِ أحياءِ المدينةِ، للحدِّ من ظاهرةِ العشوائياتِ، والحفاظِ على جمالِ المدينةِ ونظافتِها.
وقال المواطن ”فهد العتيبي“ إن هذه الحملات ضرورة مُلحة للقضاء على ظاهرة العشوائيات التي تُشوّه جمال المدن وتُؤثر سلبًا على جودة الحياة.
وأضاف: يجب أن تتبعها إجراءات صارمة لمنع تكرار هذه المُخالفات، مضيفًا ”نعاني منذُ فترة طويلة من انتشار هذه الاستراحات العشوائية التي تُسبب الفوضى وتُؤرق راحة السكان. ونتمنى استمرار مثل هذه الحملات طوال العام“.

الحدّ من التلوث البصري

وقال المواطن عبدالله السالمي: تُسهم هذه الحملات في تحسين النظافة والحدّ من التلوث البصري، كما أنها تُعزز الشعور بالراحة لدى الأهالي، لافتا إلى أن العشوائيات تُمثل ظاهرةً سلبيةً تُؤثر على النسيج الاجتماعي وتُسهم في انتشار الجريمة. لذا، فإنّ مُكافحتها تتطلب تضافر جهود جميع الجهات المعنية.
وأضاف تُعطي هذه الحملات انطباعًا إيجابيًا عن المدينة وتُشجع ، كما أنها تُعزز مفهوم المواطنة والمسؤولية لدى الأفراد، لافتًا إلى أن إزالةُ العشوائياتِ تُسهمُ في تحسينِ جودةِ الحياةِ في الأحياءِ، وتوفير بيئة سكنية صحية وآمنة للمواطنين.

خطوة إيجابية

وأشار المواطن أحمد الغامدي، إلى أن هذه الحملةُ تُعدُّ خطوة إيجابية في سبيلِ مُعالجة ظاهرة العشوائيات، التي تُؤثِّر سلبًا على النسيجِ العمرانيِّ للمدينة.
وتابع: ونتمنَّى أنْ تستمرَّ هذه الجهودُ، وأنْ تُصاحبَها حملاتُ توعية تُرشِد المُواطنين إلى أهميةِ الحفاظِ على النظافةِ والنظامِ العامِّ، مضيفًا: ”تُسهمُ إزالةُ العشوائياتِ في تحسينِ الجوانب الاجتماعية للأحياءِ، حيثُ تُقلِّلُ من انتشارِ المُخالفات".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا