اقتصاد / صحيفة الخليج

.. حفر آبار جديدة بحقل «ظهر» لتنمية إنتاجه

قال كريم بدوي، البترول والثروة المعدنية المصري خلال الجمعية العامة لشركة بتروبل التي عقدت بمقر هيئة البترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالي /2024 بحضور قيادات قطاع البترول ومسؤولي شركة إيني الإيطالية و شركة بريتش بتروليوم: «إن حقل ظهر للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط، سيشهد أعمالاً لحفر آبار جديدة من خلال شركة إيني الإيطالية خلال الفترة المقبلة».
وقال بيان لوزارة البترول المصرية: «إن هذه الأعمال تهدف إلى تنمية احتياطيات الغاز واستغلال الفرص لزيادة معدلات إنتاج الغاز مجدداً من الحقل».
متوسط الإنتاج
ونقل بيان الوزارة عن خالد موافي، رئيس شركة بتروشروق القائمة بالعمليات في منطقة امتياز حقل «ظهر»: «إن الأعمال المنفذة خلال السنة المالية 2023-2024 أسهمت في الحفاظ على متوسط إنتاج بلغ نحو ملياري قدم مكعبة من الغاز يومياً، فيما بلغ حجم الاستثمارات في أنشطة الحقل أكثر من 677 مليون دولار خلال العام، و يجري الإعداد لحفر بئرين جديدتين في الربع الأول من 2025».
وقال مدير إيني في فرانشيسكو جاسباري: «إنه يجري حالياً اتخاذ الإجراءات اللازمة للقيام بحملة لحفر آبار جديدة بتكنولوجيا حديثة في المياه العميقة بمنطقة امتياز الحقل».
واكتشفت إيني الحقل في 2015 وبدأ الإنتاج أواخر 2017، حيث يحتوي الحقل على ما يقدر بنحو 30 تريليون قدم مكعبة من الغاز. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا