اقتصاد / صحيفة الخليج

للمرة الأولى.. علامة «دي بي ورلد» التجارية على 47 ألف حاوية تجوب بحار العالم

دبي: «الخليج»
حصلت مجموعة موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد»، وللمرة الأولى، على 47,000 حاوية نمطية قياس 20 قدماً تحمل علامتها التجارية، تمّ تسجيلها فعلياً لإدخالها في الخدمة.
ومن المتوقع أن تزيد الحاويات الجديدة من الاستيعابية لدى المجموعة، وتعزز قدراتها على الاستجابة بسرعة ومرونة لاحتياجات المتعاملين.
وتُمكّن هذه الإضافة، متعاملي مجموعة موانئ دبي العالمية من الاستفادة بسهولة من توافر الحاويات بشكل مستمر، ما يضمن القدرة المتواصلة على نقل البضائع، حتى أثناء فترات الذروة أو الاضطرابات غير المتوقعة في سلاسل التوريد. ومن خلال تعزيز تحكمها بجداول التسليم، يمكن لمجموعة موانئ دبي العالمية تقليل مخاطر التأخير، ما يجعل سلاسل التوريد أكثر مرونة واستجابة مع طبيعة الأعمال المتسارعة في وقتنا الحاضر.
تجديد الأسطول
ويتماشى هذا الاستحواذ مع استراتيجية تجديد أسطول المجموعة والتزامها بتزويد متعامليها بمعدات فعّالة وعالية الكفاءة. ومن خلال الاستثمار في أسطول أكثر حداثةً مع احتياجات أقل لأعمال الصيانة، يمكن للمجموعة الحدّ من التكاليف التشغيلية، وتحويل تلك المزايا مباشرة إلى المتعاملين، ما يوفر لهم خدمة عالية الجودة باستمرار.
تعزيز الطاقة الاستيعابية
قال جانيش راج، الرئيس التنفيذي العالمي لعمليات خدمات النقل البحري في مجموعة موانئ دبي العالمية: «تواجه سلاسل التوريد ضغوطاً متزايدة في ظلّ بيئة تجارية مركبة تتّسم بتنافسيتها المتصاعدة، وستسهم إضافة 47,000 حاوية نمطية قياس 20 قدماً إلى المنظومة الحالية لأصول المجموعة في تعزيز الطاقة الاستيعابية، وتلبية احتياجات متعاملينا، مع ضمان وصول بضائعهم من بداية إلى نهاية سلسة التوريد بأكملها عبر شريك واحد».
تغطية لوجستية
وتغطي الأصول المملوكة لمجموعة موانئ دبي العالمية كامل سلسلة التوريد اللوجستية متعددة الوسائط؛ بما يشمل السفن والموانئ ومحطات الحاويات والمناطق الاقتصادية ومرافق المستودعات ومراكز التخزين المبرّد المخصّصة للمستحضرات الصيدلانية، إضافة إلى معدّات النقل الكهربائية والشاحنات التي تعمل بالوقود الصديق للبيئة، والمحافظ الرقمية التي تتيح للمستخدمين إجراء معاملات إلكترونية، وتنتشر أصول المجموعة في 78 دولة عبر ست قارات. وفي إطار التزام مجموعة موانئ دبي العالمية بالاستدامة، سيتم نقل هذه الحاويات على متن سفن وشاحنات وقطارات موفّرة للوقود.
الجدير بالذكر أن مجموعة موانئ دبي العالمية تركّز على التوسع الاستراتيجي لأصولها وخبراتها، كجزء من جهودها الهادفة لتسهيل تدفق التجارة، وخفض التكاليف والحدّ من التأثيرات البيئية.
ومن أهمّ هذه الجهود؛ التزام موانئ دبي العالمية تجاه متعامليها، وسعيها إلى تبسيط العمليات، وتعزيز استخدام التكنولوجيا والحدّ من العوائق أمام سير العمليات بسلاسة، للمساهمة بالتالي في تعزيز تدفق التجارة حول العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا