اقتصاد / صحيفة الخليج

الذهب عند أعلى مستوى على الإطلاق.. 2687.62 دولار للأونصة

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى على الإطلاق، الخميس، مع ارتفاع الطلب على الذهب وسط توقعات بمزيد من خفض أسعار الفائدة الأمريكية والغموض المحيط بالانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة في حين يترقب المتعاملون بيانات اقتصادية أمريكية.
وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.54% إلى 2687.62 دولار للأوقية (الأونصة)، وهو أعلى مستوى على الإطلاق.
كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.43% إلى 2702.80 دولار.
وقال لوكمان أوتونوجا كبير المحللين لدى إف.إكس.تي.إم: «مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية بعد أقل من ثلاثة أسابيع، من المرجح أن يظل الحذر سائداً في السوق، وفي ضوء السباق المحتدم بين دونالد ترامب وكاملا هاريس، فإن هذا يزيد من الغموض ما يحفز الطلب على أصول الملاذ الآمن».
وارتفع الذهب بأكثر من 30% حتى الآن هذا العام وبلغ مستويات قياسية مدفوعاً بالتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيخفض أسعار الفائدة بشكل أكبر هذا العام بعد خفضها الشهر الماضي وفي ظل حالة الضبابية بسبب التوترات الجيوسياسية المستمرة.
خفض الفائدة الأوروبية
ومن المتوقع أيضاً أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في وقت لاحق من اليوم.
ومن المقرر أن تصدر بيانات مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة لشهر سبتمبر أيلول، بالإضافة إلى البيانات الأسبوعية لطلبات إعانة البطالة، في وقت لاحق من اليوم.
وتقدم أسعار الفائدة المنخفضة والتوتر الجيوسياسي الدعم للذهب كملاذ آمن إذ أنه لا يدر عوائد.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 31.57 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.6% إلى 999.20 دولار وخسر البلاديوم 0.4% إلى 1019.56 دولار. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا