الارشيف / اخبار التعليم / لحظات نيوز

رابط تسجيل طالب جديد في نظام نور 1444 – كيفية تسجيل طلاب جدد من الجوال

نشرح رابط تسجيل طالب جديد في نظام نور 1444, لتسجيل الطلاب الجدد من خلال مقطع مبسط لأولياء الأمور لتسجيل أطفالهم في الصف الأول أو رياض الأطفال لتحديد الخطوات التي يجب اتباعها للأولاد والبنات المسجلين في الصف الأول من خلال برنامج نور. الموقع الإلكتروني للعام الدراسي القادم 1444 يبحث أولياء الأمور الآن عن مرحلة تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور المركزي أو تسجيل أول مدرسة ابتدائية في نظام نور، والتي تنطبق على جميع الفئات أو المدارس الابتدائية بعد صدور إشعار بتنظيم الطالب التسجيل وبيان فترة التسجيل جدول التسجيل لطلاب الصف الأول ورياض الأطفال 1444.

كيفية التسجيل في نظام نور 1444

تقدم وزارة التعليم بشكل عام خيار التسجيل الإلكتروني للفتيان والفتيات في المستوى الأول أو الابتدائي من خلال الوصول إلى نظام نور المركزي من حساب ولي الأمر. كما يتوفر تسجيل الأطفال في رياض الأطفال أو رياض الأطفال من خلال موقع نور المركزي، حيث يقوم المعلم بتعبئة البيانات المطلوبة (الاسم المستخدم – كلمة المرور – رمز التحقق) وانقر فوق أيقونة الاتصال.

إذا لم يكن لدى ولي الأمر حساب في نظام نور التعليمي من قبل، فهذا يعني أن طفل ولي الأمر لم يتم تسجيله من قبل. هنا، يقوم الوصي بإنشاء وصي لحساب وصي جديد في نظام نور عن طريق الدخول إلى الواجهة الرئيسية. نظام نور 1444، ثم الضغط على “رابط تسجيل ولي الأمر الجديد” وقم بتعبئة المستندات رقم تعريف الوالدين وكرر الاسم المقترح مرة أخرى.

من الأفضل عدم تغيير الاسم المقترح، والاحتفاظ به كما هو، حتى لا تنسى اسم المستخدم في المستقبل، ثم اصطحابه إلى صفحة التحقق من مطابقة بيانات الوالدين والطفل، وهذا كل شيء. سجل الفئات التالية:

  1. تسجيل الطلاب السعوديين من حملة الجنسية.
  2. التسجيل للطلبة غير السعوديين الحاصلين على إقامة نظامية.
  3. تسجيل طلاب من أم سعودية وأب غير سعودي.

تسجيل الطلاب المستجدين

رابط تسجيل نظام نور جارديان 1444

خلال العام، أطلقت موقع نور سنترال الإلكتروني، وانتقلت من بيئة ورقية تقليدية إلى بيئة رقمية لتسهيل طلبات المستفيدين لأي خدمات تعليمية وخدمات متعلقة بالطلاب، وأكثر من ذلك.

بالنسبة للراغبين في تسجيل طلاب جدد في الصفين الابتدائي ورياض الأطفال الأول بناءً على نوع المدرسة وفئة الطالب بناءً على جدول زمني تضعه وزارة التربية والتعليم، يتم ذلك عن طريق تسجيل مستخدمين جدد في نظام نور جارديان على الواجهة الرئيسية للمركز. موقع نور وإدخال البيانات. يمكن ربطه بنظام التسجيل نور ليتبعه الطلاب الجدد الرابط الرسمي مرفق على النحو التالي:

رابط الاتصال بنظام نور (noor.moe.gov.sa)

كيفية تسجيل طالب جديد في نظام نور 1444

بعد أن يقوم نظام نور التعليمي بإنشاء حساب لوالد جديد، قم بملء بيانات الحساب وإدخال الصفحة الرئيسية للنظام المركزي، وسيجد المعلم رمز “تسجيل الطفل” في القائمة الرئيسية، ثم اضغط عليه، ثم اضغط رمز “تسجيل طالب جديد”. .

أولاً، يتم الانتقال إلى صفحة تسجيل الطلب، وإدخال البيانات التالية (هوية الطالب أو رقم تصريح الإقامة – العلاقة – جنسية الأم – وظيفة المعلم الحالية – رقم هوية الأب – جنسية الطالب – تاريخ الميلاد)، ثم اضغط على “التالي” .

ندخل المرحلة الثانية (تحديد الدرجة)، ونحدد الصف الأول للمدرسة الابتدائية، ستجد أن حالة التسجيل “متاحة”، انقر على المربع ثم ادخل إلى صفحة معلومات الطالب، أي الخطوة الثالثة، املأ في البيانات بدقة، ثم انقر فوق “التالي”.

أما الخطوة الرابعة فهي “معلومات المدرسة والتطبيق”، قم بملء معلومات المدرسة بشكل صحيح، ثم الضغط على مربع الالتزام أو الإعلان، ثم الضغط على أيقونة “التسجيل”.

كيفية تسجيل طلاب جدد من الجوال

بعد الإعلان عن تسجيل الطلاب الجدد في المدارس الابتدائية ورياض الأطفال يمكنك الآن استخدام الفيديو التالي لشرح خطوات تسجيل الطلاب الجدد وتسجيل الطلاب الجدد عبر الهاتف المحمول:

تاريخ التسجيل في نظام نور الابتدائي 1444

وفقًا للجدول الزمني الذي نشرته وزارة التربية والتعليم لتسجيل الطلاب والطالبات للعام الدراسي المقبل من خلال نظام نور المركزي، فإن الجدول الزمني مُدرج في الإشعار الخاص بلوائح البنين ونظام نور الوصاية. فتيات. قم بالتسجيل، ومن المتوقع أن تبدأ في تلقي الطلبات من أولياء الأمور للصف الأول من المدرسة الابتدائية البنود المقبولة في السادس عشر من هذا الشهر هي كالتالي.

  • يستمر تسجيل الطلاب في المدارس الحكومية لتلاوة القرآن والمقارنة، اعتبارًا من 16 1444 هـ الموافق 17 أبريل م، وتستمر المقارنة والتسجيل لجميع الطلاب المسجلين في موقع نظام نور حتى 23 رمضان 1444 هـ الموافق 23 رمضان 1444 هـ الموافق 17 أبريل 2023 م. حتى 24 أبريل 2023 م.
  • تسجيل الطلاب السعوديين والمقيمين في المدارس الخاصة والمدارس الدولية والأجنبية والمدارس الخاصة المتقدمين للبرامج الدولية اعتبارًا من 17 أبريل 2023 الموافق 16 رمضان 1444 هـ، ويستمر التسجيل في هذه الفئة حتى سداد الأماكن أو التسجيل الموعد النهائي هو 17 ربيع الأول 13 أكتوبر 1444 بالتقويم الهجري الذي يعادل 13 أكتوبر 2023. .
  • الطلاب الملتحقين بالمدارس الدولية والأجنبية والمدارس الخاصة المتقدمين للبرامج الدولية اعتبارًا من 16 رمضان 1444 هـ، وتستمر عملية التسجيل لهذه الفئة حتى يتم دفع الأماكن أو الموعد النهائي هو 17 ربيع الأول 1444 هـ.
  • موعد التسجيل للسنة الأولى من المرحلة الابتدائية في المدارس الحكومية هو تاريخ 7 شوال 1444 وتستمر عملية التسجيل لهذه الفئة حتى يتم دفع مكان أو آخر أجل 17 ربيع الأول 1444 هـ.

فيما يتعلق بسن دخول المدرسة الابتدائية 1444 هـ الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي القادم، بدأ نظام نور في قبول الطلبات من الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات وما دون، بحد أدنى 90 يومًا وبحد أقصى 11 عامًا وثلاثة أشهر، ويمكن تسجيل الصف الأول. للعام الدراسي القادم 1444 الآن اتبع الرابط المرفق حسب التقويم المنشور متبعا نمط التسجيل في نظام نور 1444 كما هو موضح بالمقال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا