اخبار التعليم / لحظات نيوز

ضوابط زي طلاب الجامعات في للتعزيز من قيمة العلم

في الساعات الأخيرة تم الإعلان عن ضوابط زي طلاب الجامعات في السعودية في العام الدراسي الجديد، وهذا الأمر قد لاقى الكثير من الآراء المتباينة حيث هناك من يؤيد وهناك من يعارض ذلك القرار، ومن خلال موقع لحظات نيوز سنعرض لكم ماذا يحدث في حال مخالفة الزي المعتمد في الجامعات السعودية.

جدول المحتوياتToggle

ضوابط زي طلاب الجامعات في السعودية

ضوابط زي طلاب الجامعات في السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من أهم البلدان العربية والإسلامية، وأكثرها التزامًا بقيم وتعاليم الدين الإسلامي وتقاليدنا العربية، ولهذا السبب قامت الجهات المختصة بالإعلان عن ضوابط زي طلاب الجامعات في السعودية، حيث إنه حددت بعض الضوابط التي يجب التحلي بها.

زي طلاب الجامعات في السعودية

أعلنت الجهات المعنية عن ضوابط زي طلاب الجامعات في السعودية، وهذا في ظل ما يتوافق مع عادات وقيم المجتمع ، وقد أعلنت عن الأزياء المسموح بها وقد جاءت على النحو التالي:

  • يسمح للفتيات بارتداء العباءة وغطاء الرأس.
  • بالنسبة للذكور يمكن لهم ارتداء الشماغ واثوب.
  • يشترط أن يكون زي الطلاب محتشمًا.
  • يشترط عدم المبالغة في وضع الزينة.

مخالفة الزي المعتمد في الجامعات السعودية

بعض الطلاب وأولياء أمورهم يتساءلون ما هو موقف من يخالف الزي المعتمد في الجامعات السعودية، حيث إن هناك بعض الطلاب والطالبات الذين لا يحبون التقيد بزي معين، وقد صرحت الجهات المختصة أن من يخالف ضوابط الزي سوف يتم منعه من دخول الجامعي.

عن طريق ما سبق من فقرات عرضنا لكم ضوابط زي طلاب الجامعات في السعودية، وهذا وفقًا لما تم الإعلان عنه من قبل الجهات المعنية بإدارة العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا