اخبار التعليم / لحظات نيوز

إذاعة مدرسية عن القيم الإسلامية كاملة وأهم ما يتم تقديمه فيها

إذاعة مدرسية عن القيم الإسلامية كاملة حيث أن الإسلام قد بني على كلا من القيم والأخلاق إلى جانب المبادئ أيضاً، ومن ثم كيف لا وقد انتشر الإسلام أيضاً في كافة أنحاء العالم، ومن ثم ذلك يكون بسبب تلك القيم التي تعمل على تميزه عن غيره من كافة الأديان الأخرى، مما يجعل هذا الأمر جديراً بالقيام بالحديث عنه ولاسيما في كافة المدارس.

وذلك يكون من أجل العمل على توعية الطلاب ومن ثم الجيل القادم والعمل على تعريفهم بأهمية هذه القيم وعظمة هذه القيم الإسلامية، ومن أجل ذلك تقوم العديد من المدارس بالعمل على تقديم أجمل وأروع إذاعة مدرسية عن كافة هذه القيم الإسلامية، التي تعمل بدورها على تعليم الطالب الإنسانية والمبادئ والقيم العليا.

لذلك يتوجب على كافة المدارس العمل جاهدة على تقديم أجمل الإذاعات المدرسية التي تكون مفيدة لكافة طلابها وتلك تعتبر من إذاعة مدرسية عن القيم الإسلامية كاملة.

جدول المحتوياتToggle

إذاعة مدرسية عن القيم الإسلامية كاملة

حيث أن الإذاعة المدرسية عن القيم الإسلامية تعد هامة للغاية، حيث تعرف القيم الإسلامية بأنها تعد عبارة عن مجموعة من كافة الأحكام والشروط المختلفة التي تقيد المسلم ببعض من الضوابط مما يساهم ويساعد ذلك بشكل كبير في عملية تقويم السلوك إلى جانب أيضاً المساهمة في ترك كل ما هو يتعلق المعاصي، ومن ثم تتميز كافة هذه القيم الإسلامية بالكثير من الخصائص المختلفة حيث أنها تناسب كافة الأزمنة.

لأن ذلك سوف يعود على الطلاب الذين من خلالهم سوف يعود ذلك على المجتمع الذين يعيشون فيه، كما يعلمهم ذلك أيضاً معنى القوامة في الفعل، حيث أنه عن طريق كافة هذه القيم يتم القيام بتحديد الحرام والحلال ومن ثم التزام كل فرد بما عليه من واجبات وفي نفس الوقت معرفة الطرق الأخلاقية في طلب ما له من حقوق وتلك من إذاعة مدرسية عن القيم الإسلامية كاملة .

الفقرة الخاصة بالحديث النبوي الشريف عن القيم الإسلامية

حيث أن الطالب حينما يبدأ بالفقرة التابعة إلى الحديث النبوي الشريف يبدأ بقول بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، أما بعد فالحمد لله رب العالمين الذي قد أنعم علينا بكافة التعاليم الإسلامية الرشيدة التي تعمل على رفع قيمة الإنسان في كل مكان وزمان وهذا عن طريق فرض الكثير من المبادئ الدينية والأخلاقية عند قيام البشر بالتعامل فيما بينهم.

حيث يأتي الموعد اليومي مع حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومن ثم اخترنا لكم حديث يوضح أهم القيم الإسلامية التي يجب أن يتحلى بها المسلم بصفة خاصة إلى جانب أيضاً سائر البشر بصفة خاصة، وهذا الحديث النبوي الشريف يسرده إليكم الطالب/ـــــــــــــ.

  • حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم”إنَّ مِن أحبِّكم إليَّ وأقربِكُم منِّي مجلسًا يومَ القيامةِ أحاسنَكُم أخلاقًا، وإنَّ مِن أبغضِكُم إليَّ وأبعدِكُم منِّي يومَ القيامةِ الثَّرثارونَ والمتشدِّقونَ والمتفَيهِقونَ، قالوا: يا رسولَ اللَّهِ، قد علِمنا الثَّرثارينَ والمتشدِّقينَ فما المتفَيهقونَ؟ قالَ: المتَكَبِّرونَ”.

الفقرة الحكمة عن القيم الإسلامية

إذاعة مدرسية عن القيم الإسلامية
إذاعة مدرسية عن القيم الإسلامية

وتلك هي الفقرة المحببة إلى الجميع وهي الفقرة الخاصة بالحكمة والتي نخصصها اليوم لسرد بعض الأقوال المأثورة عن مختلف القيم الإسلامية الواجبة واللازمة من أجل العمل على تطبيقها بكل دقة، وذلك لأن الحكمة هي تأتي من الموعظة الحسنة.
وتأتي عن طريق المرور بالعديد من الخبرات الحياتية المتنوعة والمختلفة، حيث تعتبر المقدمة الخاصة بفقرة الحكمة للإذاعة المدرسية هي من أولى الأشياء وأهمها التي قد يبدأ بها الطفل يومه في المدرسة فهي تبدأ في طابور الصباح الذي يقوم به كافة التلاميذ، ومن ثم هي تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم الأشياء التي يقدم بها الطفل على الإعلام لأول مرة.

كما توجد أيضا العديد من الفقرات التي يتم العمل على تقديمها في الإذاعات المدرسية والتي هي تكون من إذاعة مدرسية عن القيم الإسلامية كاملة.

تابع المزيد: مواضيع اذاعة هادفة لكل المراحل pdf

كلمة الصباح في إذاعة مدرسية عن القيم الإسلامية كاملة

حيث تحتوي الإذاعة المدرسية على عدد من الفقرات التي يتم العمل على تقديمها في طابور الصباح وذلك في الصباح الباكر قبل بداية اليوم الدراسي الجديد، ومن يقوم بهذه الإذاعة المدرسية هم مجموعة من الطلاب في مختلف المراحل العمرية من طلاب المدرسة.
ومن ثم يجب أن يكونوا ذوي شجاعة أدبية واستعداد نفسي للمثول أمام الطلاب والمعلمين، ومن تلك الحكم الآتي:

  • إن زينة الأخلاق هو والأناة في كافة الأمور.
  • أفضل ما قد يتقرب به العبد إلى ربه سبحانه وتعالى هو تمتعه بمكارم الأخلاق.
  • في هذه الأيام قد يحتاج الكثير إلى اكتساب العديد من القيم والأخلاق أكثر من تمتعهم بالشهادات الدراسية والعملية وتلك من إذاعة مدرسية عن القيم الإسلامية كاملة.

بالإضافة إلى ذلك أنها تشمل أيضا كل ما هو يتعلق بالشؤون الإسلامية التي قد ذكرت في القرآن والسنة كذلك، والتي هي تدعو إلى التحلي بكافة الأمور الإيجابية التي قد تساهم بشكل كبير في القيام بناء مجتمع مترابط وراقي، ويتحلى بكل صفات الإنسانية والصفات المثلى، وهذا ما يجب أن تعمل كافة الإذاعات المدرسية في جميع المدارس على تقديمه.

في ختام المقال تناولنا الحديث عن إذاعة مدرسية عن القيم الإسلامية كاملة وعن أبرز وأهم ما يتم تقديمه في هذه الإذاعة من أحاديث نبوية شريفة وحكم مما ينعكس ذلك على كافة الطلاب بالمنفعة الحسنة التي تعمل على تقويم سلوكهم بشكل كبير للغاية، كما تساعد على تقويم سلوك المجتمع ككل

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا