الارشيف / اخبار التعليم / لحظات نيوز

موضوع تعبير عن قيمة العمل كامل بالعناصر

من أهم المواضيع التي يختارها المعلم في الاختبارات هو تعبير عن قيمة العمل بالعناصر، حيث يرغب من خلال جعل الطلاب تكتب عن العمل وقيمته في حياة الإنسان أن يغرز فيهم هذا القيمة المهمة، ويعلمهم شيء جديد في حياتهم، لذلك سوف نعرض من خلال موقع لحظات نيوز نموذج موضوع تعبير كامل عن العمل وقيمته بالعناصر.

تعبير عن قيمة العمل بالعناصر

موضوع تعبير عن قيمة العمل كامل

  • مقدمة موضوع تعبير عن العمل.
  • قيمة العمل.
  • أهمية العمل في حياة الفرد.
  • أهمية العمل للمجتمع.
  • خاتمة موضوع تعبير عن العمل.

مقدمة موضوع تعبير عن العمل

أسعد بأن أتحدث اليوم عن قيمة مهمة من قيم الحياة وهي قيمة العمل في الحياة، حيث إن العمل هو ما يترك أثرًا للإنسان للحياة، فما قيمة أن يعيش الإنسان ومهما طال عمره لم يترك أثرًا يذكره الناس من بعده، لذلك سوف اكتب لكم فيما يلي عن قيمة العمل في الحياة.

قيمة العمل    

تحدثت كل الفلسفات والأديان وحتى الثقافات الشعبية عن القيمة العمل وأهمية العمل للإنسان، حيث إن تعاليم ديننا الإسلام أن العمل عبادة، وأن الله يحب إذا عمل أحدهم عملًا أن يحسن فيه ويتقنه، ذلك خير دلالة على أهمية العمل وقيمته الكبيرة في الحياة.

كام تحدث عنه العديد من الأدباء والمفكرين المهمين، مثل الشاعر جبران خليل جبران عندما قال على لسان نبيه المتخيل في كتاب النبي عن قيمة العمل، أن العمل يجب أن يكون فيه من روح الإنسان، فيجب على من يعصر العنب أن يعصره وهو تملؤه طاقة الحب، فيحب طعمه من يتناول العصير.

وأن يبني البناء البيت وكأنه يبني البيت ليعيش في المحبوب، حتى يأتي من يسكن فيه ويشعر فيه بالدفء والطمأنينة، وإلا إذا عمل كل شخص وهو كاره ما يعمل، وجد من يتناول الشراب المصنوع بطاقة الكُره بمرارة المشروب، وشعر من سكن في منزل لم يحب البناء العمل في بنائه بالضيق والاختناق.

أهمية العمل في حياة الفرد

أتابع الحديث في تعبير عن قيمة العمل بالعناصر، وأوضح أن للعمل اثاره الإيجابية على حياة الفرد، حيث لا يشعر الإنسان بقيمة نفسه إلى عندما يعمل، ويرى صنعة يده، فيشعر بالزهو والفرح بما أنتج.

ولا يشعر بتلك اللذة إلا الأشخاص المنتجين، ولني يفهم ذلك الأشخاص المستهلكة للذات السريعة، كما أن العمل صورة من صور العطاء، حيث يعمل كل فرد عمله من أجل خدمة أفراد آخرين، فالمهندس يبني بيوت يسكن فيها غيره، والطبيب يعمل على الحفاظ على صحة الآخرين، والكاتب يكتب ليعمل على تثقيف المجتمع، ويعمل الشرطي على حماية الجميع، لذا يجب أن يعلم الجميع قيمة عمله وعمل على إتقانه.

أهمية العمل للمجتمع

كما وضحنا أن عمل الفرد يعد صورة من صور العطاء حيث يستفيد أفراد المجتمع الآخرين من عمل الفرد، وهي أبرز صور أهمية العمل في المجتمع، حيث لا ينهض مجتمع إلى بإتقان العمل، حب البناء المجتمع لعملهم.

ولا حصر للأمثلة على الدول التي تقدمت بالعمل مثل واليابان وألمانيا، الذي عمل كل فرد فيها بجهد من أجل إعلاء اسم الوطن، وعمل كل معلم على زرع هذه القيمة في أبناء المجتمع، كل طبيب ومهندس ومخترع على دفع عجلة الاقتصاد وتطور الوطن في كل جانب من الجوانب.

خاتمة موضوع تعبير عن العمل

ختامًا أكون عرضت قيمة العمل في الحياة وما أرشدتنا تعاليم الدين تجاه العمل وإتقانه، كما تحدثنا عن أثر العمل في حياة كل فرد، وكيف يمتد ذلك الأثر ليعم المجتمع ويجعله من الأمم المتطورة.

في الختام نكون قد عرضنا نموذج تعبير عن قيمة العمل بالعناصر، يمكن للطالب الاطلاع عليه والاقتباس منه أثناء قيامه بكتابة موضوعه الخاص عن العمل وقيمته في حياة إنسان وأثره على المجتمع.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا