اخبار التعليم / لحظات نيوز

كلمة الصباح عن للاذاعة المدرسية 2024

جدول المحتوياتToggle

يبحث الكثير من الطلاب عن نماذج كلمة الصباح للإذاعة المدرسية عن ، من أجل أن يقوموا بإلقائها في طابور الصباح في برنامج الإذاعة المدرسية، حيث إنه في شهر رمضان المبارك يجب أن تكون الإذاعة تحث الطلاب على التحلي بأخلاق الشهر الكريم، والمواظبة على الطاعات، ولذا نعرض عبر موقع لحظات نيوز كلمة الصباح للإذاعة في شهر رمضان إليك 10 كلمات صباحية عن رمضان للإذاعة المدرسية:

1. الكلمة الأولى

بسم الله الرحمن الرحيم،
صباح الخير لجميع الطلاب والمعلمين. نحتفل اليوم بقدوم شهر رمضان المبارك، شهر الخير والبركة. إنه شهر الصيام والقيام، حيث تتفتح فيه أبواب الجنة وتغلق أبواب النار. دعونا نستعد لاستقبال هذا الشهر العظيم بأفضل الأعمال.

2. الكلمة الثانية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
رمضان هو فرصة لتجديد الإيمان وتقوية الروابط الأسرية. إنه وقت التأمل والتفكر، حيث يتعلم المسلمون الصبر والتسامح. فلنجعل من هذا الشهر فرصة للتغيير الإيجابي في حياتنا.

3. الكلمة الثالثة

صباح النور،
في رمضان، نختبر قوة الإرادة والصبر من خلال الصيام. إنه شهر التواضع والرحمة، حيث نتذكر الفقراء والمحتاجين. دعونا نعمل على مساعدتهم ونشارك في أعمال الخير.

4. الكلمة الرابعة

السلام عليكم،
رمضان ليس فقط عن الامتناع عن الطعام والشراب، بل هو وقت لتقوية العلاقة مع الله. لنخصص وقتًا للصلاة والقراءة القرآن في هذا الشهر الكريم، ولنجعل ذلك جزءًا من روتيننا اليومي.

5. الكلمة الخامسة

صباح الخير،
شهر رمضان هو شهر العطاء والإحسان. لنتذكر أن نبادر بعمل الخير وأن نكون عونًا لبعضنا البعض. لنستثمر هذه الفرصة لتقديم المساعدة والعون لكل من يحتاج.

6. الكلمة السادسة

السلام عليكم،
كل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول شهر رمضان. إنه شهر الرحمة والمغفرة، حيث نستطيع أن نعيد حساباتنا ونستغفر الله عن ذنوبنا. دعونا نستغل هذه الأيام المباركة في العبادة والتقرب إلى الله.

7. الكلمة السابعة

صباح السعادة،
في رمضان، نتعلم أهمية الصبر والتضحية. إنه درس عظيم يذكرنا بقيمة الأشياء البسيطة في حياتنا، مثل الطعام والماء. فلنكن ممتنين لكل نعمة نملكها.

8. الكلمة الثامنة

السلام عليكم ورحمة الله،
دعونا نحتفل بقدوم رمضان بالتفكير في كيفية تحسين أنفسنا. فلنجعل من هذا الشهر بداية جديدة للالتزام بالأخلاق الحميدة والعمل الصالح.

9. الكلمة التاسعة

صباح الفرح،
رمضان هو شهر الأسرة، حيث نجتمع على مائدة الإفطار ونتبادل الحديث والذكريات. لنحرص على قضاء الوقت مع عائلاتنا وتعزيز الروابط العائلية.

10. الكلمة العاشرة

السلام عليكم،
مع حلول شهر رمضان، لنتذكر أهمية الدعاء والاستغفار. دعونا نتوجه إلى الله بخالص الدعاء أن يغفر لنا ويرحمنا، وأن يتقبل منا صالح الأعمال. كل عام وأنتم بخير

كلمة الصباح للإذاعة المدرسية عن رمضان

كلمة الصباح عن رمضان للاذاعة المدرسية

بحثنا عن أفضل الكلمات الصباحية للإذاعة المدرسية المناسبة لشهر رمضان، ووجدنا الآتي:

أساتذتي الكرام، وإخواني وأخواتي الطلبة، أتم الله عليكم الصباح برضاه، ورحمته، وبدايةً أرجو أن تسمحون لي بأن أهنئكم جميعاً بحلول شهر رمضان المبارك، الشهر المليء بالرحمة والعبادة والرضا والغفران من الله، ورب رؤوف رحيم بعباده الصالحين المعتصمين بحبل الله، شهر رمضان الذي كف الله عنا أيادي الشياطين فيه.

فما أسعد من يغتنم الفرصة التي يمنحها الله عز وجل للطامعين في رحمته، وما أتعسه الغفل عن هذا الفرصة العظيمة، ودعونا نثني على عظمة وجلال هذه الأيام، بما حضره طلاب مدرستنا من احتفال بتلك المناسبة خلال إذاعتنا المدرسية لليوم، وريثما ننتظر متابعة الفقرات دعونا نعطر ألسنتنا بالاستغفار.

اقرأ أيضًا: هل تعلم عن يوم التأسيس للاذاعة المدرسية

كلمة الصباح لرمضان في الإذاعة قصيرة

ولمن يحب أن يلقي كلمة الصباح للإذاعة المدرسية عن رمضان بشكل قصير ومختصر يصل إلى المعنى سريعًا يمكن أن يستعين بهذا النموذج:

نحمد الله عز وجل الذي من علينا بنعمة الإسلام، وفضلنا به عن بقية خلقه، ويجب أن نكثر من حمد الله على هذه النعمة في شهر رمضان المبارك الذي له قيمة عظيمة في قلب كل مسلم ومسلمة.

شهر رمضان الذي ضاعف الله الأجر فيه أضعافًا، فقد كرس الله هذا الشهر للعبادة والطاعات، فأصلحوا من ذاتكم، وأحسنوا لإخوانكم، وواظبوا على صلواتكم، وأدوا صدقاتكم وزكواتكم، وكونوا في هذا الشهر مع الله فليس بالدنيا ما ينفع في الآخرة سوى رضاه.

كلمة الصباح لرمضان في الإذاعة طويلة

ولمن بحبون التميز، والكلمات الصباحية الطويلة المليئة بالمعاني، يمكنهم الاعتماد على النموذج التالي:

السلام عليكم إخوتي وأخواتي، مع إشراقة الشمس بالصباح الجديد نبدأ بسم الله والصلاة على رسول الله، ونتحدث اليوم عن شهر رمضان المبارك الذي كمثل باق الشهور ولا شهر نمتنع فيه عن الشراب والطعام، فلا يعود علينا رمضان إلا بالعطش والجوع.

بل إن شهر رمضان شهر العمل والطاعات والعبادات، حتى نرفع من مكانتنا عند الله جل جلاله، فنكون من عباده الصالحين، والأوابين، ويكون هذا الشهر شهر التغيير ولا نعود من بعدها إلى حالنا القديم، وبعد أن نفطر ونعود للطعام والشراب، نكمل صيامنا عن المعاصي والذنوب، ونقبل على الطاعات في شهره الكريم ومن بعده بنفس العزيمة والإصرار على ابتغاء رضاه، راجين الله –جل جلاله- أن يتقبل منا صيامنا وسائر أعمالنا.

في الختام نكون قد عرضنا أفضل نماذج كلمة الصباح للإذاعة المدرسية عن رمضان، حيث إن في هذ الأيام، نوجه جهودنا جميعًا على التشجيع بالالتزام بالطاعات، والمسابقة على فعل الخيرات، وما أفضل أن نستغل الإذاعة المدرسية في نشر هذه الرسائل العظيمة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا