اخبار التعليم / لحظات نيوز

كيف نحافظ على نظافة المدرسة بالانجليزي

جدول المحتوياتToggle

هناك سؤال يدور في أذهان كثير من الناس، وهو كيف نحافظ على نظافة المدرسة، وسوف نُجيب على هذا السؤال، وتعتبر المدرسة هي البيت الثاني بالنسبة للطالب، وهي نفس المكان الذي يتلقى فيه الطالب العديد من المواد الدراسية والمناهج التعليمية المختلفة، لذا تُعد المدرسة من الأماكن الهامة، التي تؤثر في شخصية وبناء مستقبل الطالب، ومن خلال موقع لحظات نيوز، سوف نُجيب على هذا السؤال، وهو كيف نُحافظ على نظافة المدرسة.

كيف نحافظ على نظافة المدرسة

كيف نحافظ على نظافة المدرسة بالانجليزي

تساعد النظافة في المدرسة على توفير بيئة صحية ومناسبة لجميع الطلاب والمعلمين، بالإضافة إلى أن نظافة المدرسة تساهم في تعزيز وتقوية عملية التفاعل الصحيح والإيجابي، والمدرسة النظيفة تشجع الطلاب على الذهاب إليها بشكل دائم ومتواصل، وتشجع الطلاب على إنجاز المهام المختلفة، وهناك طرق مختلفة ومتعددة في عملية تنظيف المدرسة، وتتمثل هذه الطرق في:

How do keep the school clean?

  • Cleanliness of the bathrooms. This depends greatly on the child, and the extent to which he keeps the bathroom clean after use. Cleaning the bathrooms limits the spread of diseases and epidemics among students and teachers.
  • Cleaning the school yard, by preventing the throwing of any waste, plastic bags, containers, etc., in order to preserve the cleanliness of the school.
  • Cleanliness of the walls, which includes not writing on the walls, etching or drawing on them, and not peeling the paint on the wall, and care must be taken to keep them clean.
  • Preserve the seats, by not breaking or destroying them, because these seats determine the student’s sitting position, and whether they are comfortable or not.
  • نظافة دورات المياه، وهذا يعتمد بشكل كبير على الطفل، ومدى محافظته على الحمام نظيف بعد الاستخدام، وتنظيف دورات المياه تحد من انتشار الأمراض والأوبئة بين الطلاب والمعلمين.
  • نظافة ساحة المدرسة، وذلك عن طريق منع إلقاء أي من المخلّفات والأكياس والعلب البلاستيكية وغيرها، وذلك حفاظًا على نظافة المدرسة.
  • نظافة الجدران، ويتمثل في عدم الكتابة على الجدران أو الحفر أو الرسم عليها، وعدم تقشير الدهان بالحائط، ويجب الحرص على ابقائها نظيفة.
  • المحافظة على المقاعد، وذلك من خلال عدم تكسيرها أو تدميرها، لأن هذه المقاعد تحدد وضعية الجلوس للطالب، وإذا كانت مُريحة أم لا.

أهمية نظافة المدرسة

هناك أهمية كبرى لنظافة المدرسة، وهذه الأهمية تتمثل في:

The importance of school cleanliness• Encouraging students to love school, and helping them increase concentration while receiving information.• A clean school is a beautiful, civilized interface for all students and workers, in addition to visitors.• A clean school provides a calm and comfortable atmosphere for students.• It helps maintain students’ health and reduces the spread of epidemics and various diseases.• School cleanliness helps promote environmental awareness, by teaching students the importance of keeping the place clean, especially the school.

  • تشجيع الطلاب على حب المدرسة، وتساعدهم على زيادة التركيز أثناء تلقي المعلومة.
  • المدرسة النظيفة هي واجهة حضارية جميلة لكل الطلاب والمعلمين، بالإضافة إلى الزائرين.
  • تقوم المدرسة النظيفة بتوفير الأجواء الهادئة والمريحة للطلاب.
  • تساعد في الحفاظ على صحة الطلاب، وتقلل من انتشار الأوبئة والأمراض المختلفة.
  • تساعد نظافة المدرسة على تعزيز الوعي البيئي، وذلك من خلال تعليم الطلاب أهمية الحفاظ على المكان نظيف، وخصوصًا المدرسة.

نظام تنظيف المدارس

School cleaning system

In most foreign schools, there are no cleaners. Rather, the students clean the school themselves, and the teachers as well, in order to keep the school clean. In addition, this method enhances the cooperation aspect of the students, and makes them cooperate with their family at home when completing household tasks. The students clean Dining tables after finishing eating at school, and it is recommended to follow this method in the rest of the different schools.

في معظم المدارس الأجنبية لا يوجد عُمّال نظافة، بل يقوم الطلاب بتنظيف المدرسة بأنفسهم، والمعلمون أيضًا، وذلك للحفاظ على المدرسة نظيفة، بالإضافة إلى أن هذه الطريقة تعزز جانب التعاوُن لدى الطلاب، وتجعلهم يتعاونون مع أسرتهم في المنزل عند إنجاز المهام المنزلية، ويقوم الطلاب بتنظيف طاولات الطعام بعد الانتهاء من تناول الطعام في المدرسة، وينصح بإتباع هذه الطريقة في باقي المدارس المختلفة.

لقد جاوبنا على هذا السؤال في هذا المقال، وهو كيف نحافظ على نظافة المدرسة، ووضحنا أهمية الحفاظ على نظافة المدرسة وإبقائها نظيفة، وكيف تؤثر المدرسة النظيفة على الطلاب والمعلمين، ويجب الاهتمام بالحفاظ على نظافة المدرسة وهذا واجب على الطلاب.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا