اخبار التعليم / لحظات نيوز

اذاعة مدرسية عن ليلة النصف من شعبان

جدول المحتوياتToggle

في الفترة الأخيرة كثر البحث عن اذاعة مدرسية مميزة عن ليلة النصف من شعبان وهذا لأن الإذاعة المدرسية من الأنشطة الإبداعية التي يحرص كل الأطفال على الاشتراك فيها، فمن خلال الإذاعة يتم توعية الأطفال بالكثير من القيم والأخلاق الحميدة، لذلك سوف نعرض لكم من خلال جريدة لحظات نيوز بعض المعلومات عن إذاعة مدرسية مميزة تقال في ليلة النصف من شعبان إليك 5 فقرات لإذاعة مدرسية مميزة عن ليلة النصف من شعبان:


المقدمة:

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أساتذتنا الأفاضل، زملائي وزميلاتي الأعزاء، يسعدنا أن نقدم لكم إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، والتي نتحدث فيها عن ليلة النصف من شعبان، تلك الليلة المباركة التي لها فضل كبير في الإسلام. فهي من الليالي التي ينبغي علينا فيها أن نكثر من الدعاء والتضرع إلى الله، ونسأله المغفرة والرحمة.


فقرة القرآن الكريم:

وخير ما نبدأ به إذاعتنا، هو كلام الله عز وجل، يتلو علينا الطالب/ة:
{إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنْذِرِينَ} – (سورة الدخان، الآية 3)


فقرة الحديث الشريف:

والآن نستمع إلى حديث نبوي شريف، يلقيه علينا الطالب/ة:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
“إن الله ليطلع في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن” (رواه ابن ماجه).


فقرة عن فضل ليلة النصف من شعبان:

تعتبر ليلة النصف من شعبان من الليالي المباركة التي يُستحب فيها الإكثار من الدعاء والاستغفار. في هذه الليلة، يتفضل الله على عباده بالمغفرة والرحمة، وهي فرصة عظيمة لتجديد التوبة والتقرب إلى الله. يجب علينا استغلال هذه الليلة بالدعاء والقيام، ونسأل الله أن يغفر لنا ويعفو عنا.


فقرة هل تعلم:

والآن مع فقرة هل تعلم، يقدمها الطالب/ة:

  1. هل تعلم أن ليلة النصف من شعبان هي ليلة عظيمة يستجاب فيها الدعاء؟
  2. هل تعلم أن الله سبحانه وتعالى يطلع على عباده في هذه الليلة ويغفر لهم؟
  3. هل تعلم أن الأعمال ترفع إلى الله في ليلة النصف من شعبان؟
  4. هل تعلم أن ليلة النصف من شعبان فرصة للتوبة والابتعاد عن المشاحنات؟
  5. هل تعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يكثر من الدعاء في شهر شعبان؟

الخاتمة:

وفي ختام إذاعتنا لهذا اليوم، ندعوكم جميعًا إلى استغلال ليلة النصف من شعبان بالدعاء والاستغفار، فهي ليلة من الليالي العظيمة التي تفتح فيها أبواب الرحمة والمغفرة. فلنحرص على أن نكون من الذين يغفر لهم الله ويستجاب دعاؤهم. شكرًا لكم على حسن استماعكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اذاعة مدرسية مميزة عن ليلة النصف من شعبان

اذاعة مدرسية مميزة عن ليلة النصف من شعبان

على كل طالب راغب في تقديم إذاعة مدرسية مميزة مميزة عن ليلة النصف من شعبان أن يتابع الفقرات التالية:

1- مقدمة اذاعة عن ليلة النصف من شعبان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، والسلام على مديري العزيز وكل المعلمين الأفاضل، أدعو الله أن يكون يوم دراسي سعيد على الجميع، وأن يكون اليوم مثمر على كل الطلاب وكل المعلمين، اليوم سوف تكون إذاعتنا المدرسية عن موضوع مميز، حيث أطل علينا شهر جديد بخيراته وبركاته، ولهذا تكون إذاعتنا اليوم عن ليلة النصف من شعبان ونرجو أن تعود بالنفع على الجميع.

2- فقرة القرآن الكريم

نبدأ أولى فقراتنا اليوم بالصلاة والسلام على أفضل المرسلين سيدنا محمد، ولا يجب أن نبدأ اليوم بدون قراءة بعض الآيات من القرآن الكريم، والتي سوف يتلوها لنا الطالب (ام الطالب)

{قَدْ نَرَىٰ تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ ۖ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا ۚ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ ۚ وَحَيْثُ مَا كُنْتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ ۗ وَإِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ} [البقرة: 143]

3- فقرة الحديث الشريف

في إطار عرضنا إذاعة مميزة عن ليلة النصف من شعبان، يجب أن نستمع فيها لبعض الأحاديث الشريفة، والتي يقولها لنا الطالب (اسم الطالب).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إذا كان ليلة النصف من شعبان اطلع الله إلى خلقه، فيغفر للمؤمنين، ويملي للكافرين، ويدع أهل الحقد بحقدهم حتى يدعوه” [رواه: الطبراني]

4- فقرة هل تعلم

هناك عدد كبير من المعلومات التي يجب أن تعرفوها حول ليلة النصف من شعبان والتي سوف نذكر بعض منها على لسان الطالب (الاسم)

  • هل تعلم أن هناك بعض الباحثين قالوا إن ليلة النصف من شهر شعبان هي ليلة تحويل القبلة من المسجد الأقصى للمسجد الحرام.
  • هل تعلم أن ليلة النصف من شعبان هي ليلة من الأفضل للمسلم أن يقوم فيها بالصلاة والذكر.
  • هل تعلم أن ليلة النصف من شعبان هي ليلة مباركة والله يغفر فيها الكثير من الذنوب لكل عباده.

5- فقرة الحكمة

فقرات إذاعتنا المدرسية لم تنتهي بعد، فهناك فقرة مميزة وسوف تجذب الكثير من المعلمين والطلاب، ولهذا نقدم لكم فقرة الحكمة بواسطة الطالب (اسم الطالب)

  • حكمة على لسان الشيخ ابن باز رحمه الله، حيث قال من البدع التي انشأتها بعض الناس: بدعة الاحتفال بليلة النصف من شعبان، وتخصيص يومها بالصيام، وليس على ذلك دليل يجوز الاعتماد عليه وهي
  • إذا رغب الشخص في أن يقوم في ليلة النصف من شعبان مثلما يقوم في ليالي العام المختلفة بدون زيادة عمل أو أي اجتهاد إضافي، ولا يخصص لها شيء فلا بأس بذلك وهي حكمة على لسان الشيخ عبد الله بن جبرين

6- خاتمة اذاعة عن ليلة النصف من شعبان

في نهاية إذاعتنا المدرسية نأمل أن تكون فقرات مثمرة لكم، وأن يحظى الجميع بيوم دراسي جيد بدون أن مشكلات، ونلقاكم غدًا في إذاعة مدرسية مميزة جديدة، وموضوع جديد.

من خلال عرضنا لموضوع اذاعة مدرسية مميزة عن ليلة النصف من شعبان عرضنا بعض الفقرات المميزة التي تساعد على جذب الطلاب وتوعيتهم بليلة النصف من شعبان، ونرجو أن تحرص كل المدارس على تقديم إذاعات مميزة من أجل توعية الطلاب بكل المعلومات الكافية، لأنهم كثيرًا ما يتأثروا بالإذاعة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا