اخبار التعليم / لحظات نيوز

تعبير عن العلم الوطني pdf

جدول المحتوياتToggle

العلم يحمل دلالة دينية تفخر بالدين الإسلامي، حيث تتوسطه كلمة التوحيد الإسلامية وتحتها السيف العربي الذي يرمز إلى الوطنية، ومن خلال موقع لحظات نيوز سنتقدم من خلال المقال التالي تعبير عن العلم الوطني السعودي.

تعبير عن العلم الوطني السعودي

تعبير عن العلم الوطني السعودي Pdf

نقدم فيما يلي تعبير عن العلم الوطني السعودي:

المقدمة

أعيريني يا لغتي حروفًا أسطر بها كلامًا في حب علم مكانته بين النجوم، يرمز إلى المجد والغزة، ويحكي عن قصة عريقة، ورفع اللواء بشموخ فصار للعشاق نشيد، وهو كالنخل لا يهين ولا يلين، ولا ينحني مهما عصفت الرياح، هذا هو علمي يروي حكاية المجد والاعتزاز، ويشهد له التاريخ بالكبرياء والصمود.

الموضوع

عندما أقف أمامك يا علمي فأنا أقف أمام تاريخ عظيم، وقصة روتها العزة، حملتها يدٍ عرفت معنى الكرامة، حملها أجدادنا وشعارهم كلمة خالدة إلى يوم الدين تشهد عليها البلاد، ويؤمنون أنها رسالة الخلود، ينتهجون نهج النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وحدهم سيف يقاومون به الأعداء، ويطبقون العدل بين المسلمين.

لونه الأخضر رمز الجود والكرم، والتقدم، وعندما تسمع قصة هذا العلم تعرف مدى شهامة أمراء بني سعود الذين حملوا الرسالة وصانوا الأمانة على أتم وجه، فأصبحوا عنوان للشجاعة، فعز بهم الدين لأنهم اعتزوا بلا إله إلا الله محمد رسول الله.

أما عبارة التوحيد التي زينت راية العلم فهي شهادة الإسلام، قد انطلقت من النبي محمد صلى الله عليه وسلم، سجلت في التاريخ معاني العزة، فحملها رجال حرصوا عليها أكثر من الروح، وكان نشرها أقصى الآمال، وكانوا لها أبطالًا، لأنهم فهموا شرف تلك الرسالة فجعلوها رايتهم حتى يخلدها التاريخ.

فعلموا أن كرامتهم وعزتهم لا يمكن أن تكون إلا بدين محمد صلى الله عليه وسلم، ففخروا بها وصمدوا أمام الأعداء، فدوى صداها في كل وادٍ، وكل الأرجاء، فكانت بلسمًا يشفي الجروح.

وحينما أقرأ صفحات كتاب المجد أجد في كل سطر تاريخًا مشرفًا لكل من حمل الراية، وأسطورة بطلها جندي مسلم تحكي عنه الرواية، وضمن هذه السلسلة أجد من كان خليفة وأمير، وصولًا إلى ملوك تحملوا مشقة وعظمة الأمانة.

وعرفوا أن الدين ليس فقط كلام يكتب أو شعائر يؤديها الفرد فحسب، بل هو طريق للعيش بعزة وكرامة، فمن جعل كلمة التوحيد شعاره ما هان وما ذل، فهو أعلى من الجميع بدينه، ويفوز في الآخرة بجنات النعيم، وهكذا تكون راية علم بلادي خالدة بخلود الدين ونجم ساطع بين بلاد المسلمين.

علمي، أجد الكلمات عاجزة عن وصف هذه العظمة التي تروي أحداثًا مشرفة، وروعة الحاضر، يا فخر كل الأمه، يا علمي ستظل عاليًا رغم أنف الحاقدين، وستبقي في قلب كل مسلم.

علمي، يا خير راية، وخير من حمل رسالة الحق والفخر والاعتزاز.

الخاتمة

علمي يا رمز الصمود والعزة، فأنت تحمل كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله، كلمة تحمل معاني الخير والحق القائم على شريعة خاتم المرسلين، وسيد البشرية.

تعبير عن العلم الوطني السعودي pdf

العلم الوطن السعودي يحمل في طياته أسمى معاني الدين النبيلة، وهو رمز للصمود والعزة، مهما حدث سيبقى شامخًا مرفرفًا في الأعالي، ومهما حدث من ظروف، ويمنكم تعبير عن العلم الوطني السعودي pdf “من هنا“.

صار العلم الوطني السعودي علم الشرفاء المسلمين، بكل فخر واعتزاز بدين محمد صلى الله عليه وسلم، فقد زينت كلمة التوحيد الراية التي حملها رجال شرفاء، ومن خلال المقال السابق نكون قد قدمنا تعبير عن العلم الوطني السعودي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا