الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

تطلق مبادرة «صفر نفايات»

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت وزارة التغير المناخي والبيئة وتدوير (شركة أبوظبي لإدارة النفايات)، الإطلاق الرسمي لمبادرة «صفر نفايات» في مؤتمر الأطراف (كوب 28)، وذلك في خطوة تاريخية تهدف إلى توحيد جهود دول العالم وتعزيزها في مجال إزالة الكربون الناتج عن قطاع النفايات، وإنشاء منصة للاقتصاد الدائري، ما يعكس التزام دولة بتحقيق مستهدفات الاستدامة.

وجاء الإعلان عن هذه المبادرة خلال فعاليات مؤتمر الأطراف (كوب 28)، بما يعكس حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون الدولي، وإيجاد الحلول المبتكرة للحد من ظاهره تغير المناخ، إذ اعتلت وزيرة التغير المناخي والبيئة، مريم المهيري، المنصة في «كوب 28»، للإعلان عن الإطلاق الرسمي لمبادرة «صفر نفايات»، وتولي رئاستها، لدفع أهدافها الطموحة إلى الأمام.

وقالت المهيري: «تشرفت وزارة التغير المناخي والبيئة، بالعمل مع شركة أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) لإطلاق هذه المبادرة، ونتواصل في (كوب 28) مع جميع الشركاء للتعاون، وتفعيل حلول قابلة للتطوير لإزالة الكربون من سلسلة قيمة إدارة النفايات، ويرتبط هذا بشكل مباشر بإحدى ركائز التنفيذ الرئيسة لـ(كوب 28)، وهو وضع الحياة وسبل العيش في قلب عملية المناخ».

وأضافت المهيري: «تسعى مبادرة (صفر نفايات) الطوعية، الأولى من نوعها في العالم، إلى خفض انبعاثات القطاع، بما يتماشى مع اتفاق باريس وتوجّهات الاقتصاد الدائري».

من جانبه قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ«تدوير» المهندس علي الظاهري: «يشكل هذا التعاون خطوة مهمة في إطار جهودنا الرامية إلى مواجهة تحديات التغير المناخي، إذ تعد مبادرة (صفر نفايات) منصة للحوار وزيادة الوعي بأهمية إيجاد الحلول للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناتجة عن قطاع النفايات».

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا