الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

بلدية دبي تطلق مبادرة لجمع 3 ملايين عبوة بلاستيكية

دبي: «الخليج»

أطلقت بلدية دبي مبادرة لتجميع 3 ملايين عبوة بلاستيكية وإعادة تدويرها، وهو ما يعادل 60 طناً من البلاستيك نوع (PET)، الذي يُستخدم على نطاقٍ واسعٍ في عبوات المياه والمشروبات الغازية والعصائر وحافظات الأطعمة، وذلك بسبب متانته وشفافيته ووزنه الخفيف، فضلاً عن عدم سُميته وكفاءته الإنتاجية العالية في إعادة التدوير.

وستشمل المبادرة إعادة تدوير العبوات البلاستيكية، واستخدامها في تصنيع ملابس عُمال النظافة في البلدية، من خلال خيوط منُتجة من العبوات المُعاد تدويرها بنسبة 100%، برعاية «شركة دي جريد» (DGRADE). وبذلك تصبح بلدية دبي أول بلدية تستخدم المواد المُعاد تدويرها في تصنيع مُنتجات ذات قيمة لموظفيها.

وأكد داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي أن هذه المبادرة المجتمعية توثق جهود البلدية في الحدّ من أضرار النفايات، وتعزيز مفاهيم إعادة التدوير والاقتصاد الدائري الأخضر، تعزيزاً لمستهدفات عام الاستدامة في دولة ، وبما يتسق مع المرتكزات والمستهدفات الوطنية للحياد المناخي بحلول 2051، ومستهدفات استراتيجية دبي المتكاملة لإدارة النفايات 2021-2041، وتحقيق نسبة 98% نفايات محولة عن مسار الطمر، منها 50% نفايات مُعاد تدويرها.

وقال الهاجري: «تجسّد المبادرة حرص بلدية دبي على الارتقاء بمستويات المسؤولية المجتمعية للأفراد، وتفعيل مشاركة المؤسسات من القطاع العام والخاص في مبادرة هادفة للحدّ من أضرار البلاستيك، وتعزيز الاستدامة، إذ ستسهم في الحدّ من البصمة الكربونية، عبر تحييد انبعاث 102 طن من غاز ثاني أكسيد الكربون إلى الغلاف الجوي، ترجمةً لمحورها الاستراتيجي في الإدارة المتكاملة للصرف الصحي والنفايات، ورفع معدلات التدوير والمعالجة وتوفير الكهربائية، بما يعزز جاذبية واستدامة دبي».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا