الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«خيرية الشارقة» تفتتح مدرسة بكلفة 700 ألف درهم في طاجيكستان

الشارقة: «الخليج»

عززت جمعية الشارقة الخيرية أعمالها الإنسانية في جمهورية طاجيكستان، بافتتاح عدد من المشاريع الجديدة لتضاف إلى مشاريع سبق تنفيذها منذ 2015، وقد قام وفد إعلامي من الجمعية، ممثلاً في محمد بن نصار، مدير إدارة الاتصال المؤسسي والتسويق، وعبدالرحمن محمد، رئيس القسم وممثل عن هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، بزيارة ميدانية إلى طاجيكستان، خلال الأسبوع الماضي، شملت تفقد المشاريع القائمة للاطمئنان على سير العمل بها، على هامش إطلاق حملة «شتاء دافئ» في عدد من القرى والمناطق النائية في طاجيكستان.

وقال محمد بن نصار: «تنفيذاً لما ورد بالخطة السنوية ووفقاً للتقارير والدراسات التي تم إجراؤها في المناطق الأكثر احتياجاً لتحديد المشاريع التي تفتقر لها وتفي باحتياجات سكانها، تم إجراء زيارة ميدانية إلى جمهورية طاجيكستان وهي إحدى البلدان المشمولة بحملة شتاء دافئ، حيث قمنا خلال الزيارة بتوزيع مخصصات الحملة التي تضمنت الأغطية الثقيلة والملابس وكسوة الشتاء والفحم والوقود والحطب لأكثر من 400 أسرة مستفيدة».

وأضاف أن الزيارة تضمنت أيضاً، افتتاح مدرسة متبرعي الريح المرسلة بقرية فتح آباد، وتتكون من 8 فصول دراسية ومكاتب إدارية وتم تأثيثها بكافة الأجهزة التعليمية اللازمة للطلبة الدراسين، بتكلفة إجمالية تبلغ 700 ألف درهم، كما تم افتتاح بئر الخير الارتوازية ليستفيد منها نحو 210 أسر من سكان منطقة حصار والمناطق المجاورة.

ولفت إلى أنه تم تفقد عدد من مشاريع الآبار والأسر المنتجة التي تم تنفيذها في وقت سابق وتم الاطمئنان على سير العمل بها، والتقى الوفد ببعض المستفيدين من المشاريع الإنتاجية الذين أبدوا سعادتهم بما قدمته لهم الجمعية من وسائل وأدوات تعينهم على العمل والحصول على احتياجاتهم من كسب أيديهم.

وأكد ابن نصار، أنه تم ختام الزيارة بتفقد عدد من المناطق النائية التي لم يسبق العمل بها من قبل للتعرف إلى احتياجات سكانها والقيام على تنفيذ تلك المشاريع خلال الفترة المقبلة، متوجها بالشكر إلى الداعمين من المحسنين ومتبرعي برنامج الريح المرسلة، متعهداً ببذل كل الجهود للارتقاء برسالة الإنسانية وتعزيز المشاريع الخيرية التي تدعم احتياجات المعوزين والفقراء حول العالم.

من جانبهم، أثنى سكان المناطق التي تمت زيارتها على جهود الجمعية، معبرين عن شكرهم باستقبال الوفد بترحاب حار وحفاوة بالغة، ومتوجهين كذلك بالشكر الجزيل للمتبرعين الذين بجودهم وإحسانهم أصبح المحتاجون ينعمون بهذه الخدمات في قراهم التي ضربها الفقر من كل حدب وصوب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا