الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

المساعدات الإماراتية تغيث 13.8 ألف شخص في غزة

واصلت مؤسسات العمل الإنساني في دولة ، توزيع المساعدات الغذائية والإغاثية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، استفاد منها 13 ألفاً و811 شخصاً، وذلك ضمن عملية «الفارس الشهم 3» في إطار الاستجابة الإنسانية لدولة الإمارات للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

.وتضمنت المساعدات، توزيع 2454 طرداً غذائياً على النازحين في عدة مواقع مختلفة في القطاع إلى جانب تركيب 127 خيمة، وتوزيع 171 بطانية، وطردين يحتويان على مستلزمات نسائية، وطرد آخر للأطفال، فضلاً عن 605 أكياس نوم.
وتوزعت الطرود الغذائية بواقع 750 طرداً على النازحين في مواصي خانيونس، و345 بمدينة النصيرات في المحافظة الوسطى، و337 على سكان منطقة النمساوي غرب خانيونس، و280 على النازحين الشمال بمحافظة خانيونس، و180 على النازحين الجدد بالمحافظة الوسطى، و180 في منطقة إيواء بجوار حي الزعاربة، و160 على النازحين في حي تل السلطان غرب رفح، و152 على النازحين شرق معبر رفح، و70 طرداً على النازحين بمنطقة الحشاشين.

وانضمت دفعة جديدة من المتطوعين الطبيين إلى زملائهم في المستشفى الميداني الإماراتي في غزة.
وأعلنت عملية «الفارس الشهم 3» أن متطوعي الدفعة الخامسة الذين يبلغ عددهم 8 من تخصصات طبية مختلفة وصلوا إلى قطاع غزة، ليبلغ العدد الإجمالي للمتطوعين العاملين في المستشفى «43» متطوعاً، متخصصين في طبّ وجراحة الأطفال والجراحة العامة والعناية المركزة، إضافة إلى الممرضين والفنيين المتخصصين في تشغيل الأجهزة الطبية.

واستقبل المستشفى حتى أمس الخميس أكثر من 757 حالة تم تقديم الإسعافات الطبية اللازمة لها وتحويل الحالات التي تحتاج إلى المزيد من العناية إلى العيادات المتخصصة التي تم تجهيزها في المستشفى.
وأجرى المستشفى الميداني الإماراتي منذ إنشائه حتى الآن أكثر من 141 عملية جراحية كبرى، فضلاً عن تعامله يومياً مع عشرات الحالات التي تستدعي التدخل السريع لإنقاذ الحياة.
وتم تجهيز المستشفى بغرف عمليات مؤهلة في تخصصات الجراحة العامة وجراحة الأطفال وجراحة العظام، والعناية الحثيثة للبالغين والأطفال، وعيادات تخصصية تشمل الباطنية، والأسنان، والعظام، والطب النفسي، وطب الأسرة، وطب الأطفال، إلى جانب الخدمات الطبية المساندة ومنها الأشعة المقطعية والأشعة السينية، والصيدلة، والمختبر.(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا