الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

تعيين 140 مواطناً ضمن «كوادرنا فخرنا» ببلدية دبي

دبي: سومية سعد

أعلنت بلدية دبي، تعيين 140 مواطناً من مختلف التخصصات الهندسية والفنية والإدارية، وذلك ضمن مبادرتها «كوادرنا فخرنا» التي تستهدف من خلالها رفع نسبة توطين الوظائف في التخصصات الفنية والميدانية المتعلقة بمجالات العمل البلدي، وتزويد موظفيها بالمهارات والخبرات اللازمة، بما يتماشى مع مستهدفات واستراتيجيات التوطين في إمارة دبي ودولة .

وأكّد وسام لوتاه، المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم المؤسسي في البلدية، أن استقطاب الكفاءات والمواهب البشرية الإماراتية في مقدمة أولويات بلدية دبي، حيث تحرص على جذب الكوادر المتخصصة والجامعية وتطوير خبراتها وتأهيلها بكفاءة عالية، وذلك تعزيزاً لأهدافها في توفير أصول وموارد بشرية داعمة لجاهزية البلدية للمستقبل.

كما أكدت المهندسة مريم عبيد المهيري، المدير التنفيذي لمؤسسة تنظيم وترخيص المباني في البلدية، عن تفعيل آلية التدقيق الآلي وفقاً لنمذجة معلومات البناء على التصاميم المقدمة، وهي أداة لتدقيق لوائح واشتراطات البناء بشكل آلي.

وأضافت أن إدارة ترخيص المباني في بلدية دبي قامت باعتماد 25 شركة مختصة بنظام البناء بالوحدات، ويعتمد هذا النظام على إنجاز معظم عمليات البناء في مصانع وورشات خارج موقع المشروع، من خلال خط إنتاج، بحيث يتم تقسيم المبنى إلى أجزاء يتم معاملتها كمنتجات تصنع وتفحص في المصانع ثم تركب مكتملة في موقع المشروع.

وأوضحت مريم عبيد المهيري، أن عدد المقاولين المسجلين في بلدية دبي 4843 مقاولاً خلال العام الماضي ، فيما بلغ عدد المكاتب الاستشارية الهندسية 823 مكتباً استشارياً خلال العام نفسه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا