الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«دبي الرقمية» تُطلق مسح دخل وإنفاق الأسرة

دبي: «الخليج»

أعلنت هيئة دبي الرقمية عن إطلاق «مسح دخل وإنفاق الأسرة 2024»، وذلك ضمن المسح الوطني الذي يتم تنفيذه من قبل المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء على مستوى الدولة، بالتعاون مع المراكز الإحصائية المحلية، ويستمر لمدة عام كامل.

وأشارت الهيئة إلى أن المسح سيوفر البيانات الحقيقية التي تسمح لصنّاع القرار وراسمي السياسات بإطلاق المبادرات الاجتماعية لتعزيز مسيرة صنع المستقبل وترسيخ مكانة دبي كنموذج للمدينة التي تحقق الرفاه والسعادة للأسر والأفراد وللمجتمع بوجه عام، استناداً إلى المعطيات والبيانات الواقعية.

ودعت إلى أوسع استجابة من قبل الأسر والأفراد للمشاركة بهذا المسح الذي يقوم به باحثون متخصصون ومتمرسون في جمع البيانات والتدقيق عليها بطريقة تسمح بتحليلها للخروج بنتائج عالية الجودة تخدم الأهداف العليا لحكومة دبي.

وأكد يونس آل ناصر، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للبيانات والإحصاء في دبي الرقمية، الأهمية الاستراتيجية للمسح الذي يُعد من أضخم المسوح على مستوى الدولة، ويدعم عمليات دراسة المستويات الاجتماعية والاقتصادية للأسر والتعرف على مستوى رفاهية المجتمع في الإمارة.

وقال: «يأتي مسح دخل وإنفاق الأسرة منسجماً مع أجندة دبي الاجتماعية ال 33 التي أطلقتها قيادتنا الرشيدة مؤخراً تحت شعار (الأسرة أساس الوطن)، وهو يعدّ تجسيداً لأهمية الاستفادة من البيانات التي تعد ثروة حقيقية في هذا العصر، إذ تتيح اتخاذ قرارات مبنية على حقائق واقعية».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا