الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«بلومبيرغ»: تطوير القوى العاملة التنافسية يحقق الازدهار

دبي: «الخليج»

أكدت «بلومبيرغ» أن تطوير القوى العاملة التنافسية يحقق الازدهار على المدى البعيد في أي بلد، وتتمتّع بما يلزم لمواجهة تحديات المستقبل الذي يعد ركيزة أساسية من ركائز «مئوية 2071»، التي تطمح إلى تأسيس اقتصاد معرفي منافس عالمياً، وتركّز على تطوير قوى عاملة متميزة في المجال المالي ومجال التقنية، ويتمثل الهدف منها في تعزيز قدرات الدولة، وإكساب الشباب الإماراتي المهارات والكفاءات اللازمة للأدوار الاستشارية على مستوى العالم.

وقال ديفيد ماسياس، مسؤول اختصاصيي السوق في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في «بلومبيرغ»، إن مبادرة أدنوك- بلومبيرغ التعليمية، التي تشرف عليها الإماراتية، تعد عنصراً محورياً في هذه الرؤية، وتدل على إمكانية مواءمة الشراكات بين القطاعين العام والخاص مع الأولويات الوطنية، لتشكّل جسراً لتطلعات دولة الإمارات المستقبلية. بعد تصنيفها وجهةً تستقطب المواهب في العالم العربي في تصنيف المواهب العالمي الصادر عن معهد تطوير الإدارة (IMD)، تجهّز دولة الإمارات حالياً جيلها المقبل للنجاح على الصعيد الدولي بمبادرات تم تصميمها لإكساب المواطنين الإماراتيين مهارات ضرورية للازدهار في اقتصاد حيوي.

وأضاف أنه تم تطوير المبادرة في البدء بغاية واضحة، وهي تزويد الجيل المقبل من الطلبة بالمهارات المالية الأساسية، وتنمية ذهنية تتوجه نحو النمو والنجاح في سوق العمل الحالي لديهم. وتقدم الحكومة الإماراتية، المعروفة بالتزامها بالتكيّف مع الظروف والابتكار، دعماً كاملاً لهذه المبادرة، التي أصبحت نموذجاً يُحتَذى به في الجهود المشتركة التي تلبي الأولويات الوطنية الأساسية.

وأوضح أن مشاهدة الطلبة وهم يشاركون بحماسة في تحدي أدنوك-بلومبيرغ للتداول، مستفيدين من بلومبيرغ تيرمنال، تجربة ملهمة حقاً، وعمق المعرفة الذي أظهرته الفرق كافة، خلال السنوات القليلة الماضية، يبيّن المستقبل الواعد للقوى العاملة الإماراتية.

فيما قال الدكتور ريان ليماند، الرئيس التنفيذي في نيوفيجن لإدارة الثروات: لا تقتصر المبادرة المشتركة على التعليم التقليدي، بل توفر للطلبة وصولاً إلى مختبرات بلومبيرغ تيرمنال المعروفة، ومساقات جامعية عملية في مجال المهارات المالية، وفرصة للمشاركة في تحدي أدنوك-بلومبيرغ السنوي للتداول.

وأضاف أنه منذ إطلاقها عام 2019، قدمت المبادرة الدعم لأكثر من تسعة آلاف طالب في خمس جامعات إماراتية رائدة، حيث تم تركيب أكثر من مئة بلومبيرغ تيرمنال تمنح الطلبة وصولاً إلى بيانات وتحليلات مالية بالزمن الحقيقي، الأمر الذي يمكنهم من استكشاف أسواق معقدة وفئات متنوعة من الأصول.

وأضح أن مهمة التحدي تتمثل في ترميم الثغرة بين المعرفة النظرية والتطبيق العملي، بما يمكّن الطلبة من اختبار مهاراتهم المالية التخصصية، واكتساب لمحة عن التحديات التي سيواجهونها في عملهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا