الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

«الأبيض» يكسب رهان الشباب

سجل منتخب الأول لكرة القدم بداية موفقة في كأس الأمم الآسيوية، وفاز على هونغ كونغ 3-1 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على استاد خليفة الدولي، في افتتاح مواجهات المجموعة الثالثة للبطولة المقامة في قطر.

وكسب مدرب المنتخب الوطني، البرتغالي باولو بينتو، رهانه على مجموعة اللاعبين الشباب، الذين دفع بهم في التشكيلة الأساسية التي خاض بها المباراة الافتتاحية.

وتمكن سلطان عادل، الذي دخل ضمن التشكيلة الأساسية على حساب المهاجم المخضرم علي مبخوت، من تسجيل الهدف الأول من ضربة جزاء، صنعها بنفسه، بعدما سدد كرة من داخل الصندوق، لترتطم بيد مدافع هونغ كونغ، أوليفر جيرييغ، ليحتسبها حكم الساحة، السنغافوري محمد تقي، بعد العودة لتقنية الفيديو، لينبري إليها مهاجم اتحاد كلباء، وينفذها بنجاح على يمين الحارس ياب هونغ فاي «34».

وعانى المنتخب كثيراً قبل أن يُدرك هدف التقدم، على الرغم من سيطرته على منطقة وسط الملعب، لكن محاولاته كانت تتوقف عند حدود منطقة الجزاء، بسبب الدفاع المنُظم من قبل منتخب هونغ كونغ.

وأخذت المواجهة منحنى آخر بعد الهدف، فكان بوسع «الأبيض» أن يُسجل أكثر من هدف قبل الخروج إلى الاستراحة، وذلك عندما وزع طحنون الزعابي كرة عرضية لتصل إلى عبدالله إدريس، وهو في مواجهة مع الحارس، لكنه سدد بجوار القائم «36»، وبعدها بأربع دقائق وقفت العارضة حائلاً أمام تسجيل هدف مُحقق، حينما سدد فابيو ليما كرة صاروخية من خارج الصندوق، لترتد الكرة دون أن تجد من يُتابعها «40».

وفي الشوط الثاني، استغل منتخب هونغ كونغ عدم تمكن «الأبيض» من تسجيل هدف آخر من فرصتين سنحتا لكل من سلطان عادل وطحنون الزعابي، ليتمكن من خطف هدف التعادل عن طريق تشان كوان، بعد عرضية ايفرتون كامارغو، دون أن يتمكن سلطان زايد من إبعادها.

وعاد سلطان عادل ليتسبب في الهدف الثاني للمنتخب الوطني، حينما سدد كرة قوية من داخل الصندوق، ارتدت من حارس هونغ كونغ أمام زايد سلطان، ليضعها بسهولة داخل المرمى مسجلاً الهدف الثاني «52».

وظل المنتخب الوطني على أفضليته، سواء على مستوى امتلاك الكرة أو الخطورة الهجومية، ورفض حكم المباراة احتساب ضربة جزاء لمصلحة البديل عبدالله حمد الذي تعرض للعرقلة داخل الصندوق، إذ صادقت تقنية «الفار» على قرار الحكم باحتساب اللعبة ضربة ركنية وليست ضربة جزاء.

وفي الوقت المُحتسب بدلاً من الضائع، حصل «الأبيض» على ضربة جزاء ثانية، عزز منها يحيى الغساني تقدم المنتخب الوطني بتسجيل الهدف الثالث.

إحصاءات المباراة

الاستحواذ:

الإمارات: 71%.

هونغ كونغ: 29%.

الضربات الركنية:

الإمارات: 5.

هونغ كونغ: 4.

البطاقات الملونة:

- الإمارات: عبدالله إدريس «صفراء».

- هونغ كونغ: يوي تسي نام وأوليفر جيرييغ «صفراء».

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا