الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«كهرباء دبي» تتبنّى «كوبايلوت» لتعزيز الإنتاجية

دبي: «الخليج»

أتاحت هيئة كهرباء ومياه دبي لموظفيها، المساعدين الذكيين «مايكروسوفت 365 كوبايلوت» و«مايكروسوفت سيكيورتي كوبايلوت»، لتصبح أول جهة حكومية على مستوى التي تعتمد هذا النوع من التقنيات المتطورة من مايكروسوفت.

وتُعد الهيئة من أوائل المؤسسات الخدماتية على مستوى العالم التي تتبنّى هذه التقنية من مايكروسوفت، حيث تعمل خصائص «كوبايلوت» المعززة بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي على إثراء تجربة الموظفين، وتسهيل أداء مهامهم الوظيفية، وأتمتة سير العمل، وتوطيد أواصر التعاون بين فرق العمل، إضافة لتوفير الجهد والوقت.

ويمكن تعديل هذه الخصائص لتتناسب مع كل موظف على حدة، وتلبية الاحتياجات المتزايدة بما يضمن الارتقاء بسلاسة العمل، ومواكبة المتطلبات والمتغيرات الجديدة والمتسارعة، واستباق التحديات وتحويلها لفرص واعدة، مع مراعاة أعلى معايير الخصوصية والأمان.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «نسير على الخطى السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، لتمكين موظفينا من استشراف وصنع المستقبل المستدام. وانسجاماً مع استراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031، نعمل على توظيف الذكاء الاصطناعي وأدواته في شتى ميادين العمل لتعزيز عملية التحول الرقمي والارتقاء بمستوى الأداء، وترسيخ جاهزيتنا للمستقبل، ورفع تنافسيتنا العالمية».

وأضاف: «نفخر بشراكتنا الاستراتيجية مع شركة مايكروسوفت العالمية لتعزيز عجلة التحول الرقمي، ورفع قدراتنا الخاصة بمعالجات الحوسبة الفائقة، واستثمارها لتمكين خريطة طريق الهيئة الخاصة بالذكاء الاصطناعي التوليدي. ومن شأن هذا التعاون المثمر تعزيز كفاءة الحوسبة ومعالجة البيانات، وتحسين عمليات اتخاذ القرار؛ حيث تتميز حلول مايكروسوفت في الذكاء الاصطناعي التي نتبناها بمواءمتها والتزامها بأعلى معايير أمن البيانات المتبعة في الهيئة».

ويتيح المساعد الذكي «كوبايلوت» أيضاً لمطوري البرامج في الهيئة، تطوير وتطبيقات ذكية تدعم عمليات الهيئة بشكل أكثر فاعلية وسلاسة بالاعتماد على أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا