الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الموسوعة

كم سنة دراسة الطيران في

  • 1/2
  • 2/2

يتساءل الكثير من الأشخاص كم سنة دراسة الطيران في وذلك لأنها تعتبر واحدة من بين الدراسات التي لها أهمية كبيرة، وهذا ما جعل الكثير من الطلاب يقبلون عليها، وخاصة في الإمارات، إذ أنها تضم العديد من الأكاديميات المتنوعة التي تقوم بتدريس الطيران، وذلك وفق شروط معينة.

كم سنة دراسة الطيران في الإمارات

تختلف مدة مدرسة الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على حسب المكان الذي سوف يتم الدراسة به، إذ أن كل أكاديمية من الأكاديميات التي يتوافر بها دراسة الطيران يكون لها البرنامج والمنهج، وبالتالي يكون لها المدة الخاصة بها في الدراسة، والتي يتم تقديرها على حسب البرنامج.

ويمكن القول إن دراسة الطيران في الإمارات من الأمور التي تتراوح ما بين ثلاثة إلى أربعة من السنوات، في حين أن هناك الكثير من الأكاديميات التي تجيب عن سؤال كم سنة دراسة الطيران في الإمارات بأنها تصل إلى مائة وأربعة من الأسابيع الدراسية.

شروط دراسة الطيران في الإمارات

إن دراسة الطيران هي من بين الأمور التي تحتاج إلى توافر مجموعة من الشروط في الشخص الراغب في الدراسة، والتي تقوم كافة الأكاديميات المختلفة بوضعها من أجل القبول، ومن بين تلك الشروط الآتي:

  • لا بد من أن يكون الدراس قد أكمل عمر السابعة عشر وما فوق، وذلك لأن ترخيص الطيران لا يمكن استخراجه إلا بعد أن يكمل الفرد السن الخاص بالاستخراج وهو ثمانية عشر عام.
  • كما يجب أن يمتلك الفرد شهادة طبية يتم من خلال إثبات اللياقة الصحية المناسبة لمجال الطيران.
  • الحصول على تصريح أمني قبل أن يتم البدء في التدريب من الجهات المسؤولة.
  • لا بد من اجتياز المقابلة الشخصية التي يتم إجراءها مع اللجنة الخاصة بالالتحاق، حيث من خلال تلك المقابلة يتم العمل على تقييم الموهبة الخاصة به، والمهارات.
  • يشترط أن يكون الطالب حاصل على الشهادة .
  • أن يكون المتقدم حصل على درجات الثانوية العامة خمسين في المائة على الأقل في مادة الرياضيات وكذلك الفيزياء.
  • لا بد من أن يكون المتقدم متقن للغة الإنجليزية من حيث التحدث والكتابة، وأن يكون حاصل على المستوى الرابع على الأقل في المعايير المتعلقة بالإنجليزية.

يمكنك قراءة أيضًا: أفضل الجامعات الموصى بها في الامارات المعتمدة 2024

تكلفة دراسة الطيران في الإمارات

أما عن التكلفة الخاصة بدراسة الطيران في الإمارات، فإنها تختلف على حسب المكان الذي سوف يتم الدراسة به، حيث إن دراستها تختلف على حسب الكلية أو الأكاديمية، حيث إن الرسوم الخاصة بالتكلفة تكون شاملة لكافة الرسوم الخاصة بالتدريب، والإقامة وغيرها.

تصل تكلفة الدراسة للطيران في الإمارات إلى خمسة آلاف دولار أمريكي، تلك التكلفة في المتوسط فقط، وذلك بالنسبة للبرنامج التدريبي، بينما في حالة الرغبة في الحصول على بكالوريوس في الطيران فإن التكلفة قد تصل إلى عشرين ألف دولار تقريبا.

كيفية التقديم في أكاديمية الإمارات للطيران

وتعتبر أكاديمية الطيران الواقعة في الإمارات من بين الأكاديميات التي يمكن التقديم إليها من داخل الإمارات أو من خارجها، حيث توفر البرامج المختلفة ويتم التقديم بها من خلال النقاط الآتية:

  • يتم الانتقال إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالأكاديمية، والذي يمكن الوصول إليه من هنا.
  • بعد ذلك يتم تقديم الطلب الخاص بالالتحاق.
  • يقوم المتقدم بتعبئة البيانات المطلوبة بشكل كامل.

أفضل كليات الطيران في الإمارات

تضم دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من الكليات والمعاهد التي توفر دراسة الطيران، والتي من أبرزها الآتي:

معهد سيسكومس

يعتبر من الأماكن التي توفر دراسة الطيران في الإمارات، ويقع في أبو ظبي، وبالتحديد في منطقة المطار، وتكون تكلفة الدراسة في ذلك المعهد عبارة عن خمسة آلاف درهم إماراتي، كما أنه يتوافر به الكثير من التخصصات المختلفة.

حيث يتوفر به التدريبات على علم الأوتوكاد، وبرامج الجافا، وغيرها الكثير من البرامج التدريبية، كما أن الدراسة به تتمتع بالكثير من المميزات، فيمكن من خلاله الدراسة لمدة عامين أو أكثر والحصول على شهادة البكالوريوس.

جامعة الإمارات للطيران

تعتبر تلك الجامعة من أفضل الجامعات في الإمارات التي يتوافر بها دراسة الطيران، وتعد الأقدم في الدولة، حيث إنه تم إنشائها في العام ألف وتسعمائة واحد وتسعين، وتصل تكلفة الدراسة بها إلى أكثر من خمسة وعشرين ألف دولار.

تضم الجامعة الكثير من الأقسام المختلفة مثل إدارة الأعمال وإدارة الطيران ومجال الهندسة والبرمجيات وإدارة الأعمال، وغيرها الكثير من الأقسام التي تختلف على حسب البرنامج الدراسي.

كم سنة دراسة الطيران في الإمارات

مواضيع ننصح بها :

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الموسوعة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الموسوعة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا