الارشيف / عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

21 الجاري.. أطول نهار في السنة

أبوظبي: عماد الدين خليل

توقع المركز الوطني للأرصاد زيادة متوسطات خلال شهر يونيو/ حزيران الجاري، مقارنة بشهر مايو/أيار الماضي، بمقدار درجتين إلى ثلاث درجات مئوية، لافتاً إلى أنه خلال الثلث الأخير من الشهر الجاري، وتحديدًا يوم 21 منه تتعامد الشمس ظاهريًا على مدار السرطان، حيث تشهد الدولة أطول نهار في السنة.

وأضاف المركز أنه يضعف ويتراجع تأثير المرتفع الجوي السيبيري على الدولة خلال هذا الشهر، وتؤثر المنخفضات الحرارية على المنطقة، ويمتد تأثير المنخفض الهندي الموسمي على الدولة من جهة الشرق في أغلب فترات الشهر، وتظهر كميات من السحب أحيانًا على بعض المناطق، مع احتمالات تكون السحب الركامية على الجبال الشرقية في ساعات ما بعد الظهر.

وحول متوسط درجات الحرارة وفقاً للإحصائيات المناخية، والسجلات التاريخية، أشار المركز إلى أنه يتراوح متوسط درجة الحرارة ما بين 33.0 و35.7 درجة مئوية، ومتوسط درجة الحرارة العظمى ما بين 39.8 و42.7 درجة، ومتوسط درجة الحرارة الصغرى ما بين 26.8 و29.4 درجة، لافتاً إلى أن أعلى درجة حرارة عظمى هي 52 درجة في الياسات سنة 2010، بينما أقل درجة حرارة على ركنه سنة 2004 وبلغت 14.1 درجة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا