الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

«المركزي»: يحق للمتعامل «الطعن» إذا لم يرضَ عن تسوية شكواه

  • 1/2
  • 2/2

قال المصرف المركزي إنه بوسع العميل الذي لا يرضى عن قرار وحدة تسوية المنازعات «سندك» بشأن شكواه المصرفية أو التأمينية، التصعيد إلى لجنة الطعن.

وأوضح «المركزي» أن وحدة تسوية المنازعات المصرفية والتأمينية «سندك» محايدة، وتعتمد نهجاً غير منحاز لتسوية الشكاوى بين المستهلكين والمؤسسات المالية المرخصة وشركات التأمين، ونتأكد من الاستماع إلى جميع الأطراف ومن معالجة كل شكوى.

وبين «المركزي» في إفصاح حصلت عليه « اليوم»، أنه إذا تم قبول شكوى العميل، تقوم وحدة «سندك» بمراجعة وتحليل تفاصيل الشكوى، وقد تطلب من الأطراف تقديم وثائق أو معلومات إضافية، حسب الحاجة، وبعد إتمام المراجعة والتحقق من رد المؤسسة المالية، تصدر «سندك» القرار لجميع الأطراف كتابياً. وأضاف: «إذا قبل المستهلك بالنتيجة يتم إغلاق الشكوى خلال خمسة أيام عمل، وإذا لم يرضَ المستهلك أو المؤسسة المالية المرخصة عن القرار، يمكن لأي منهما الطعن على القرار لدى لجنة الطعن، مقابل رسوم أولية قابلة للاسترداد، إذا كانت الطعن لصالحه»، مشيراً إلى أنه إذا قبلت اللجنة الطعن فستقوم بإجراء مراجعة وتحليل وإصدار قرارها الذي سيكون القرار النهائي من «سندك».

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا