عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«جامعة » تحقق المركز 261 في التصنيف العالمي 2025

عادي

6 يونيو 2024

16:08 مساء

قراءة دقيقة واحدة

«جامعة » تحقق المركز 261 في التصنيف العالمي 2025

زكي نسيبة

العين: «الخليج»
حققت «جامعة الإمارات» المركز 261، في التصنيف العالمي للجامعات«QS» لعام 2025، بتقدمها 29 مركزاً عن العام السابق، ما يعكس التفوق الأكاديمي والبحثي المستمر للجامعة دولياً. ويبرز هذا الإنجاز أداء الجامعة المتميز في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية.
وبهذه المناسبة، قال زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السموّ رئيس الدولة، الرئيس الأعلى للجامعة «هذه القفزة النوعية التي أحرزتها جامعة الإمارات، في تصنيف «QS» لعام 2025، تعكس المكانة الرائدة والمرموقة للجامعة الوطنية الأولى، ومدى التزامها وحرصها على تحقيق التميز في برامجها وخططها التي تواكب أحدث المعايير العالمية».
وأشار إلى إن هذا الإنجاز ثمرة للدعم المستمر من قيادتنا الرشيدة، وانسجاماً مع رؤية «نحن الإمارات 2031» الهادفة إلى ترجمة رؤية صاحب السموّ رئيس الدولة، لمستقبل دولة الإمارات، إلى واقع ملموس، وتعمل على تحقيقها المؤسسات كافة، وصولاً إلى تحقيق مئوية الإمارات 2071 ومبادئ الخمسين.
وتعد تصنيفات «QS» للجامعات العالمية، من أكثر التصنيفات شهرة وتأثيراً في العالم، حيث تعتمد على مجموعة من المعايير تشمل السمعة الأكاديمية، ونسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس، وجودة الأبحاث والتوظيف والتنوع الدولي، وتقدم الجامعة، في هذا التصنيف مؤشر قوي على التزامها بالمعايير الأكاديمية العالية، وسعيها المستمر لتحقيق التميز في التعليم والبحث العلمي.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/bdzhruu3

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا