الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

«مطارات دبي»: نسبة متزايدة من مسافري «الترانزيت» تختار زيارة الإمارة

  • 1/2
  • 2/2

قال الرئيس التنفيذي لـ«مطارات دبي»، بول غريفيث، إن «نسبة متزايدة من المسافرين في مطار دبي الدولي باتوا يختارون التوقف في المدينة وزيارتها بدلاً من الاكتفاء بالسفر عبر المطار الأكبر في العالم فقط»، معتبراً ذلك دلالة على الجاذبية السياحية للإمارة، خصوصاً خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف غريفيث، خلال مشاركته في الاجتماع العام السنوي الـ80 للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، والقمة العالمية للنقل الجوي في دبي: «من الأشياء المدهشة بشأن حركة المرور في مطار دبي الدولي، التغير الكبير الذي طرأ في نسبة مسافري (الترانزيت)، مقارنة بالمسافرين الذين يزورون دبي».

وتابع: «في فترة ما قبل جائحة ()، كان 60% من جميع المسافرين يكتفون بالعبور في المطار، مقابل نسبة تصل إلى 40% يأتون إلى المدينة، لكن النسبة ارتفعت تدريجياً لمصلحة الفئة التي تختار زيارة الإمارة، ولذلك انقلب الأمر رأساً على عقب، ففي العام الماضي بات 60% من المسافرين يختارون التوقف في المدينة وزيارتها»، مضيفاً أن «مع استمرار نمو المدينة بوتيرة سريعة، فإنني أتوقع أن تظل هذه النسبة تقريباً بالمعدلات نفسها». وقال: «كان هذا أحد أكثر الأشياء إثارة للدهشة، حيث إنه مع نمو المطار وتضاعف حجمنا ثلاث مرات على مدار الـ15عاماً الماضية، انخفضت بالفعل نسبة ركاب (الترانزيت)، لم يكن هذا ما توقعناه، لكنها ظاهرة مرحب بها للغاية، نظراً إلى تأثيرها الاقتصادي المضاعف لزوار المدينة من مسافري (الترانزيت)».

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا