عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

6000 استراحة لعمال خدمات التوصيل خلال «حظر العمل وقت الظهيرة»

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين، بالتعاون مع جهات حكومية وخاصة، توفير 6000 موقع لاستراحة عمال خدمات توصيل الطلبات في مناطق الدولة كافة، وإتاحة خريطة تفاعلية بهذه الاستراحات لتمكين العمال من الوصول إليها بسهولة، وذلك خلال فترة «حظر العمل وقت الظهيرة» التي تبدأ 15 يونيو الجاري، وتستمر حتى 15 سبتمبر المقبل.

يأتي ذلك ضمن مبادرات الحفاظ على صحة وسلامة عمال خدمات التوصيل، وتوفير بيئة عمل آمنة لهم، وبالتعاون بين الوزارة وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، ومركز النقل المتكامل في أبوظبي، والدوائر الاقتصادية في مختلف إمارات الدولة وبالمشاركة مع منصات توصيل الطلبات، مثل «طلبات» و«دليفيرو» و«نون» و«كريم» وغيرها، فيما تقدم أعداد كبيرة من المطاعم ومراكز التسوق والمحال التجارية والمطابخ السحابية استراحات لسائقي خدمات توصيل الطلبات.

وأكدت الوزارة في بيان صحافي، أمس، أنها تواصل جهودها ومبادراتها الرامية إلى تحقيق أفضل بيئة عمل آمنة وصحية للعمال بالشراكة مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص وأفراد المجتمع، ضمن إطار الوعي المشترك بأهمية تحقيق أعلى المعايير الصحية وحماية العمال.

وأوضحت أن قطاع خدمات التوصيل يقع ضمن القطاعات اللوجستية المهمة، ويتصف بالخصوصية كون عماله لا يوجدون في مكان واحد وقت «حظر العمل وقت الظهيرة»، إضافة إلى طبيعة بعض المواد التي يتم نقلها، والتي تتطلب توصيلها في الوقت المناسب.

وتأتي هذه الخطوة، استمراراً للمبادرة التي تم إطلاقها العام الماضي، وتم من خلالها توفير 365 محطة استراحة مؤمنة ومكيفة لعمال التوصيل، وتم توسيعها العام الحالي بالتعاون مع مختلف الجهات، في إطار الحرص المشترك على سلامتهم، وتجنبيهم الإنهاك الحراري خلال تأديتهم أعمالهم في أشهر الصيف، في ضوء ارتفاع ، خصوصاً في فترة حظر تأدية الأعمال تحت أشعة الشمس، وفي الأماكن المكشوفة من الساعة 12:30 ظهراً حتى الساعة الثالثة عصراً.

ويلزم «حظر العمل وقت الظهيرة» أصحاب العمل بتوفير أماكن مظللة لاستراحة العمال وتوفير أدوات ووسائل التبريد المناسبة، وتوفير ماء شرب بارد يتناسب مع عدد العاملين وشروط السلامة والصحة العامة، ووسائل ومواد إرواء مثل الأملاح وغيرها مما هو معتمد للاستعمال من السلطات المحلية في الدولة، إلى جانب توفير الإسعافات الأولية في موقع العمل.

وتستقبل وزارة الموارد البشرية والتوطين بلاغات أفراد المجتمع عن أي مخالفة لـ«حظر العمل وقت الظهيرة»، عبر مركز الاتصال على الرقم 600590000 وكذلك من خلال التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني للوزارة.

• الخطوة تأتي استمراراً للمبادرة التي أطلقت العام الماضي، وتم من خلالها توفير 365 محطة استراحة لعمال التوصيل.

• فترة «حظر العمل وقت الظهيرة» تبدأ 15 يونيو الجاري، وتستمر حتى 15 سبتمبر المقبل.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا