عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

حجاج يواصلون العودة إلى أرض الوطن

متابعة: قسم المحليات

واصل حجاج العودة إلى أرض الوطن بسلام وأمان، واستقبلت شرطة أبوظبي، أمس الخميس، وفود حجاج الدولة وبعثتها الرسمية عبر مطار زايد الدولي بالورود.

وهنأت مديرية المرور والدوريات الأمنية الحجاج على أداء المناسك، وأعربوا عن سعادتهم بالجهود المميزة التي تؤديها شرطة أبوظبي في بلد السعادة والبهجة والرفاهية.

دبي

كشفت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، في دبي، أن إجمالي عدد المسافرين عبر المنافذ الجوية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، في الفترة الواقعة من 15 وحتى 18يونيو/ حزيران الجاري، بلغ 562 ألفاً و347 مسافراً.

وشهدت إقامة دبي خلال إجازة ، أفواجاً من المسافرين الذين حظوا بتجربة سفر ثرية، من خلال سرعة إنجاز المعاملات، وانسيابية الحركة.

كما استقبلت إقامة دبي رحلات حجاج بيت الله الحرام من أبناء الدولة، بمن فيهم أعضاء البعثة الرسمية لحكومة دبي، وكعادتها فاجأت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، الحجاج القادمين بختم يحمل شعار «الإمارات ترحب بعودة الحُجاج»، في لفتة جميلة.

وكانت إقامة دبي قد أنهت استعداداتها، لعودة رحلات الحج القادمة من الأراضي المقدسة، حيث وضعت خطة متكاملة لإنهاء إجراءات متكاملة وشمولية بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في المطار، مؤكدة جاهزيتها التامة لاستقبال أفواج الحجاج بحزمة إجراءات وإنهاء معاملاتهم بزمن قياسي.

وأشار الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، إلى أن هذه الأرقام تعكس مكانة دبي والإمارات للسيّاح والزوار والمقيمين كوجهة سياحية مميزة وترسخ صورتها باعتبارها الوجهة الأنسب للعمل والاستقرار، مؤكداً أن إقامة دبي لن تتوقف عن تقديم تجارب سفر استثنائية لضيوفها طوال العام.

وتوجه الفريق محمد أحمد المري، بجزيل الشكر والامتنان لموظفي إقامة دبي، على ما بذلوه من جهد وعطاء وعمل خلال فترة إجازة عيد الأضحى، لتسهيل مُعاملات المسافرين والمتعاملين، مؤكداً الحرص الدائم على تقديم أفضل الخدمات، وتطوير الأداء المستمر الذي من شأنه تسهيل الإجراءات والمعاملات للمُقيمين والمواطنين والزوّار، والسيّاح القادمين والمغادرين على مدار السنة، إضافة إلى المناسبات الدينية والوطنية، والمعارض العالمية، إذ يرتفع عدد المسافرين عادة بشكل ملحوظ خلال هذه الفترات من العام.

وأشاد بموظفي المراكز الخارجية ومركز الخدمة بالمطار الذين كانوا على رأس عملهم، وموظفي إقامة دبي في مطار دبي، ومطار آل مكتوم، وميناء راشد، ومنفذ حتا الحدودي، موضحاً أن إقامة دبي تعكف دائماً على تسهيل إجراءات المسافرين.

وأشار إلى أن دولة الإمارات، بشكل عام، ودبي بشكل خاص، تحوّلت إلى وجهة سياحية مواتية للأسر والأفراد من مختلف بقاع الأرض، نظراً لما توفره من أمن وأمان، مقروناً بالخدمات الراقية، والعمل على تسخير الذكاء الاصطناعي، والبوابات الذكية، والممر الذكي.

الشارقة

بدأ مطار الشارقة، في أجواء احتفائية، باستقبال أولى أفواج الحجيج القادمين إلى الدولة، بعد أدائهم للمناسك، حيث يعمل فريق المطار على مساعدة الحجاج على سرعة إنهاء إجراءات وصولهم للمطار، وتعزيز سُبل الراحة لهم. وحرص موظفو المطار على حفاوة الترحيب بدفعات الحجاج، مقدّمين الورود والضيافة العربية لهم، وسط أجواء من الألفة والود. وتسعى هيئة مطار الشارقة الدولي مع كافة شركائها الاستراتيجيين لتسخير إمكاناتها من أجل تسهيل قدوم الحجّاج الذين أعربوا عن رضاهم البالغ عمّا حظوا به من جميل الترحيب وحسن الاستقبال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا