عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

طلبة في جامعة خليفة يبتكرون روبوتات للاستكشاف تحت الماء

  • 1/2
  • 2/2

نجح فريق من طلبة جامعة خليفة في ابتكار روبوتات للبحث والاستكشاف تحت الماء، اختبرت في حوض جامعة خليفة البحري، في بيئة تحاكي الظروف البيئية تحت سطح ماء البحر.

وقال الطالب في جامعة خليفة، سيف ظافر العامري، إن مشروع الروبوتات المتجانسة تحت الماء، يعمل على استخراج معلومات متعددة عن المائية، مثل درجة الحرارة وسرعة التيار إضافة إلى المراقبة وتسجيل المعلومات، وإرسالها إلى وحدة الإدارة والاستقبال.

وأضاف أن المشروع يتكون من ثلاثة روبوتات مختلفة، الأول هو الـ Floater، أي العائم، ويحتوي على نظام تتبع GPS، والثاني هو الـ sinker، ويعمل على التواصل مع الروبوتات السمكية تحت الماء، ويلتقط صورا للبيئة البحرية، أما النوع الثالث فهو الأسماك الروبوتية، التي تستكشف الحياة البحرية.

وأشار إلى ابتكارهم طريقة للحفاظ على الروبوتات السمكية باستخدام الحساسات والإضاءة للابتعاد عن الخطر وعدم الاصطدام بأي شيء تحت الماء، موضحاً أن الأنظمة التي تتكون منها الروبوتات تم اختراعها بواسطة مختبر جامعة خليفة.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا