عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

بيساني والمرّي يبحثان تبادل الخبرات للحدّ من الجرائم المنظمة والعابرة للحدود

عادي

خلال استقبال رئيس الشرطة الإيطالية القائد العام لشرطة دبي

23 يونيو 2024

12:04 مساء

قراءة دقيقتين

فيتوريو بيساني مستقبلاً عبدالله المري

جانب من اللقاء

دبي: «الخليج»
استقبل المحافظ فيتوريو بيساني، رئيس الشرطة والمدير العام للأمن العام بجمهورية إيطاليا الصديقة، الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، والوفد المرافق له، في مقر وزارة الداخلية في العاصمة الإيطالية روما، تعزيزاً لعلاقات التعاون في المجال الشرطي والأمني ومكافحة الجريمة المنظمة.
وبحث اللقاء، الذي نظمه مكتب والتخطيط لقوات الشرطة، في إطار علاقات التعاون الدولية المتميزة مع وزارة الداخلية بدولة ، ممثلة في القيادة العامة لشرطة دبي، عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز تعاون الجانبين، ووضع استراتيجيات مشتركة لتحقيق الأهداف المنشودة.
وتطرق اللقاء إلى آليات توحيد الجهود في العمليات المشتركة، وفتح قنوات تواصل مباشرة، لتبادل الخبرات المهنية والتدريب المشترك، للحدّ من الجرائم المنظمة والعابرة للحدود، ومكافحة المخدِّرات وغسل الأموال، باستخدام العملات المشفّرة.
وفي بداية اللقاء، أكد الفريق المري، أن هذه الزيارة تأتي تماشياً مع التوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات، في تعزيز روابط العلاقات الدولية والشراكات مع الأجهزة الأمنية والشرطية، وتنفيذاً لتوجيهات الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، الداخلية، لتعزيز الشراكات الدولية، لمواجهة الجرائم المنظمة والعابرة للحدود، وتطوير العلاقات القائمة مع الجهات الأمنية والشرطية في إيطاليا، دعماً للجهود الرامية إلى ترسيخ الأمن والاستقرار.
وأعرب المحافظ بيساني، عن تثمينه لعلاقات الجانبين، والجهود التي تبذلها القيادة العامة لشرطة دبي، لتعزيز التعاون والتكامل في المجالات الشرطية والأمنية ومكافحة الجريمة، التي أثمرت عن تعقب شرطة دبي وقبضها على 13 مطلوباً دولياً لتهم مختلفة، من هيئة التحقيق القضائي الإيطالي، والعمل على استصدار حكم بتجميد أصول بقيمة 50 مليون يورو، للعائدات غير المشروعة.
حضر اللقاء، المحافظ رافائيل غراسي، نائب رئيس الشرطة الإيطالية، المدير المركزي للشرطة الجنائية، والمحافظ أنونزياتو فاردي، مدير مكتب قوات الشرطة، والعقيد طارق السويدي، مدير إدارة المطلوبين في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/59abxvfy

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا