عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

.. «الخارجية» تحدد تحذيرات وتنبيهات للمواطنين المسافرين إلى الخارج

أبوظبي:«الخليج»

حثت وزارة الخارجية مواطني الدولة الراغبين في السفر على التسجيل في خدمة «تواجدي» من خلال موقع الوزارة أو التطبيق الذكي (UAE MOFA) الذي يمكن تحميله عبر منصتي أندرويد و iOS، حيث تمكّن الخدمة الوزارة وبعثات الدولة في الخارج من التواصل معهم في حالات الطوارئ والأزمات أثناء سفرهم وتواجدهم في الخارج بهــدف مســاعدتهم وتنســيق عودتهــم لدولة .

من جانب آخر حددت وزارة الخارجية تنويهات وتحذيرات للمواطنين المسافرين إلى الخارج، موضحة الإجراءات والإرشادات الخاصة بدخول كل دولة، وذلك لمساعدة المسافر الإماراتي معرفة المتطلبات قبل السفر.

واستحدثت وزارة الخارجية خريطة تفاعلية على صفحة المسافر الإماراتي الموجودة على موقعها الرسمي وتطبيقها الذكي UAEMOFAعلى منصتي أندرويد وiOS.

وأشارت الحكومة الرقمية في تقرير لها إلى أن الخريطة تتيح الوصول بسهولة إلى أحدث إجراءات السفر القائمة مع مختلف دول العالم وكافة المتطلبات ذات العلاقة، فضلاً عن تنويهات وتحذيرات عن الوجهة المنشودة، وبعض معلومات التي تهم المسافر الإماراتي قبل السفر إلى وجهته مثل الإعفاء من التأشيرة وتفاصيل البعثة في البلد المقصود، واستخدام رخص قيادة إماراتية في الخارج وفقا لمبادرة «مرخوص».

وتشمل الخدمات الخاصة بالمسافر الإماراتي خدمة إصدار وثيقة عودة من خلال موقع الوزارة أو التطبيق الذكي UAE MOFA. يمكن لمواطني الدولة في الخارج التقديم على الخدمة في الحالات التالية:-

بحكم فقدان الجواز العادي

بحكم انتهاء الجواز العادي

بحكم تلف الجواز العادي للمواليد الجدد.

  • البلاغات الطارئة للمسافر الإماراتي

وخصصت وزارة الخارجية خطاً ساخناً للاستجابة للبلاغات الطارئة الخاصة بمواطني دولة الإمارات في الخارج حال تعرضه لأي طارئ في الخارج. وتهدف الخدمة الى تقديم الدعم والعون لمواطني دولة الإمارات على مدار الساعة حيث يمكن للمواطن تقديم بلاغ من خلال التواصل على الرقم 0097180024.

وأوضحت أنه يتم التعامل مع كل بلاغ من خلال منظومة استجابة مصممة لتقديم الدعم وبإشراف من قبل إدارة شؤون المواطنين وفق أعلى المعايير وذلك بالتنسيق مع البعثات التمثيلية للدولة في الخارج، وإدارات الوزارة المعنية المتمثلة بمركز الاتصال ومركز العمليات.

  • خدمة «طبيب لكلّ مواطن»

بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي، تقدم وزارة الخارجية خدمة «طبيب لكل مواطن» فور تواصل المسافر الإماراتي مع الوزارة للإبلاغ عن إصابة أو وعكة صحية أو الحاجة إلى استشارة طبية، يقوم فريق الوزارة بتحويل حالته إلى الطبيب المختص من هيئة الصحة بدبي لمتابعة الحالة من خلال التواصل المرئي المباشر بين المواطن والطبيب.

  • البعثة الذكية

يسهم مشروع «البعثة الذكية» في تمكين المتعاملين عبر خاصية التعرف على الوجه، من الاستفادة من خدمات قنصلية استباقية ومتنوعة، كما تتيح التفاعل المباشر مع المتعاملين وتقديم الخدمات اللازمة دون الحاجة إلى تدخل بشري بالاعتماد على التقنية ثلاثية الأبعاد و«الهولوجرام» مع خيار توفير موظف افتراضي والتفاعل معه بشكل مباشر إذا لزم الأمر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا