الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

إدراج «شيميرا جي بي مورغان» في «أبوظبي للأوراق المالية» 8 يوليو

  • 1/2
  • 2/2

أطلقت شركة «لونيت كابيتال» لإدارة الاستثمارات العالمية، أمس، «صندوق شيميرا جي بي مورغان الصكوك العالمية المتداول»، وهو صندوق مؤشرات متداولة سيتم إدراجه في سوق أبوظبي للأورق المالية اعتباراً من الثامن من يوليو المقبل. وسيقوم الصندوق بتتبع أداء مؤشر (J.P. Morgan Global Investment Grade Sukuk Index) باستخدام استراتيجية استثمارية تعتمد مبدأ «العيّنة التمثيلية». ويشمل المؤشر حالياً أكثر من 70 من الصكوك ذات السيولة والمقومة بالدولار الأميركي ضمن عدد من الأسواق العالمية، فيما سيضم الصندوق مجموعة صكوك مصدرة من جهات سيادية وشبه سيادية وشركات تحظى بدرجة استثمارية، ويمكن للمستثمرين الاكتتاب في الصندوق من خلال ستة مفوضين معتمدين، إضافة إلى بوابة المستثمرين الإلكترونية الخاصة بسوق أبوظبي للأوراق المالية اعتباراً من 24 يونيو الجاري.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية، عبدالله سالم النعيمي: «سيصبح (شيميرا جي بي مورغان الصكوك العالمية المتداول) عند الإدراج، الصندوق الـ14 في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وثاني صندوق لأدوات الدخل الثابت، وسيتيح إمكانية الوصول المباشر إلى أسواق الدخل الثابت المحلية والإقليمية والعالمية، وتلبية الطلب المتزايد من المستثمرين وتوفير فرص استثمارية مستقرة».

من جانبه، قال الشريك ومدير إدارة الأسواق العامة في شركة «لونيت»، شريف سالم: «سيمكن صندوق (شيميرا جي بي مورغان الصكوك العالمية) المتداول من الاستثمار في محفظة متنوعة تضم صكوكاً عالمية متوافقة مع الشريعة الإسلامية وتصدرها شركات وحكومات مختلفة، وتمثل هذه الخطوة ثاني إطلاق لصندوق متداول بدخل ثابت هذا العام، وهو الصندوق المتداول الـ16 للشركة في الأسواق المالية الإماراتية».

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.