عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

يامن عودات بطلاً لتحدي القراءة العربي في الأردن

دبي: «الخليج»

أحرز الطالب يامن محمد عودات لقب بطل تحدي القراءة العربي في دورته الثامنة على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية في ختام تصفيات شارك فيها أكثر من مليوني طالب وطالبة مثلوا 5805 مدارس وتحت إشراف 7677 مشرفاً ومشرف قراءة.

جرى تتويج الطالب يامن محمد عودات من الصف العاشر في مدرسة المنارة الثانوية للبنين التابعة لمنطقة بني كنانة التعليمية، خلال الحفل الختامي للدورة الثامنة الذي شهدته العاصمة الأردنية عمان بحضور عطوفة الدكتور نواف العجارمه الأمين العام للشؤون التعليمية في في المملكة الأردنية الهاشمية، وخالد سالم آل علي رئيس قسم الخدمات المساندة والشؤون القنصلية وخدمات المراجعين في سفارة في عمّان، ومشاركة الدكتور عبد الكريم سلطان العلماء المدير التنفيذي لمؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» التي تنظم تحدي القراءة العربي، وعدد من المسؤولين والتربويين القائمين على التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية على مستوى العالم.

وجرى في الحفل تتويج رامي أحمد الحراحشة من مخيم الزعتري التعليمية بلقب «المشرف المتميز»، ومدرسة عبدالله الثاني للتميز من منطقة السلط التعليمية بلقب «المدرسة المتميزة».

وفي فئة أصحاب الهمم، ذهب المركز الأول إلى الطالب رعد سامي العوايشة من الصف الحادي عشر في مدرسة عبدالله بن أم مكتوم للمكفوفين التابعة لمنطقة ماركا.

وقال التربية والتعليم الأردني الدكتور عزمي محافظة، إن الثقافة تحظى باهتمام بالغ من جميع الهيئات والجهات في المملكة الأردنية الهاشمية، كما تعمل وزارة التربية والتعليم باستمرار لوضع الخطط والبرامج الطموحة من أجل تطوير العملية التعليمية، والارتقاء بمستويات وأدوات الكوادر التدريسية، ما يسهم في تمكين الطلبة والطالبات من زيادة معارفهم، كما تعمل الوزارة من خلال التوعية والتوجيه وبمساعدة أولياء الأمور، على تشجيع الطلبة لتكثيف قراءاتهم في مختلف المجالات باللغة العربية.

وأكد خالد سالم آل علي، أن تحدي القراءة العربي يترجم نهج دولة الإمارات في تعزيز أهمية القراءة ومكانة اللغة العربية، تنفيذاً لرؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في إيجاد جيل عربي قارئ مثقف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا