عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«صحة دبي»: معايير متطورة لخدمات تشخيص وعلاج الأورام

دبي: «الخليج»

أعلنت هيئة الصحة بدبي، مؤخراً، بالتعاون مع جمعية للأورام إصدار حزمة من المعايير الجديدة لتنظيم تقديم خدمات تشخيص وعلاج الأورام في المنشآت الصحية المعنية بتقديم الخدمة في الإمارة، وبما يتماشى مع الأهداف والأولويات التي حددتها استراتيجية القطاع الصحي بدبي 2026.

واستعرضت الهيئة خلال ورشة العمل التي نظمتها، بفندق رافلز، والتي شارك فيها البروفيسور حميد الشامسي، رئيس جمعية الإمارات للأورام، المعايير الجديدة لتنظيم تقديم خدمات تشخيص وعلاج الأورام التي تم تطويرها بما يتماشى مع التشريعات السارية في دولة الإمارات بهذا الشأن.

وأكد الدكتور مروان الملا، المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي بالهيئة أهمية المعايير الجديدة التي تأتي في الوقت الذي تشكل فيه خدمات الأورام أحد التحديات الرئيسية أمام الجهات الصحية المسؤولة على المستوى العالمي.

ومن جانبها قالت الدكتورة حنان عبيد، مدير إدارة السياسات والمعايير الصحية بالهيئة: إن المعايير الجديدة التي تركز على المريض كمحور للخدمة تتضمن حزمة من الاشتراطات والمتطلبات المتعلقة بالرعاية السريرية، وسلامة المرضى والعاملين في المنشأة الصحية.

وقالت الدكتورة خلود الصايغ، رئيس قسم المعايير والأدلة الإرشادية في الهيئة: إن الورشة ناقشت عدداً من المحاور المتعلقة بتوضيح آلية المعايير الجديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا