عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

«تريندز» يشارك في منتدى التعاون العربي - الصيني

أبوظبي: «الخليج »

شارك مركز تريندز للبحوث والاستشارات، في «منتدى التعاون العربي الصيني.. 20 عاماً من العطاء والتعاون»، والذي نظمته إدارة البحوث والدراسات الاستراتيجية، التابعة للأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك في مقر الجامعة في العاصمة المصرية القاهرة.

وقدم المركز في ورشة عمل بالمنتدى بعنوان «نحو رؤية استراتيجية لتطوير العلاقات الثقافية بين العرب والصين»، ورقة بحثية مهمة شددت على أهمية التعاون الثقافي بين الجانبين العربي والصيني، باعتباره أحد أهم روافد تعزيز العلاقات العربية الصينية بشكل عام.

ومثل مركز «تريندز» في الورشة وفد بحثي ضم عائشة الرميثي، مدير إدارة البحوث في «تريندز»، ونورة الحبسي، مدير إدارة النشر، ورمضان قرني، مدير مكتب تريندز في القاهرة. وتركزت الورقة حول الروابط التاريخية العميقة بين الحضارتين العربية والصينية، والإنجازات التي تحققت في مجال التعاون الثقافي خلال العقود الماضية، والتحديات التي تواجه هذا التعاون، والآفاق المستقبلية لتطويره.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا