عرب وعالم / الامارات / صحيفة الخليج

تدعم العمليات الإنسانية في السودان بـ 28 مليون دولار

أبرمت دولة ، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أمس الأربعاء، اتفاقية تقدم من خلالها الإمارات 20 مليون دولار أمريكي لدعم العمليات الإنسانية للمفوضية في السودان، والدول المجاورة، ويهدف التمويل إلى تعزيز الظروف المعيشية وسلامة النازحين واللاجئين.

وقّع الاتفاقية من جانب الإمارات، سلطان الشامسي، مساعد الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، وعن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مارك مانلي، رئيس إدارة علاقات المانحين وحشد الموارد، بحضور لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، وفيليبو غراندي المفوض السامي لشؤون اللاجئين. وقالت لانا نسيبة: «لا تزال الإمارات ملتزمة بتضامنها مع شعب السودان الشقيق خلال هذه الأزمة».

كما خصصت دولة الإمارات 8 ملايين دولار أمريكي لمنظمة الصحة العالمية، بهدف معالجة الأزمة الإنسانية في السودان، وتم توقيع الاتفاقية في المقر الرئيسي للمنظمة، المبادرات الصحية المهمة في السودان، للتخفيف من الظروف القاسية التي يواجهها الشعب السوداني الشقيق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا